موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٤ مارس / آذار ٢٠٢٤
كاريتاس الأردن تنظم مؤتمرًا ختاميًّا لمشروع "المشاركة المسيحيّة في المجتمع"

أبونا :

 

نظمت كاريتاس الأردن مؤتمرًا ختاميًّا لمشروع "المشاركة المسيحيّة في المجتمع" في مرحلته الثانية، وذلك تحت رعاية السفير البابوي لدى الأردن المطران جوفاني بيترو دال توزو، بحضور رئيس أساقفة بترا وفيلادلفيا للروم الملكيين الكاثوليك المطران كير جوزيف جباره، والقائم بأعمال النائب البطريركي للاتين الأب جهاد شويحات، بالإضافة إلى عدد من الكهنة والراهبات، وممثلين عن الجهات والجمعيات والمجموعات الرعوية المشاركة في المشروع.

 

ورحب المدير العام السيد وائل سليمان بالحضور وشكر الجميع على مشاركتهم. ومن ثم تمّ عرض نبذة عن المشروع والنشاطات والمبادرات التي نفذت من مبادرات بيئية وثقافية ومجتمعية ورعوية. فيما أعرب المطران دال توزو في كلمة له عن سعادته بهذا المشروع الذي يعكس حقيقة عمل المؤسّسات الكاثوليكيّة معًا من اجل خير الانسان.

 

وقدم الاب رفعت بدر، مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام عرضًا عن الدراسة التي تعد من أهم مخرجات المشروع، وتمت صياغتها بشراكة طويلة الأمد بين كاريتاس الأردن والمركز الكاثوليكي. وتسلط الدراسة الضوء على واقع الوجود المسيحي ودوره في بناء المجتمع، وهي بعنوان: "مسيحيو الأردن.. إيمان ومحبة".

 

وبعد ذلك تم عرض ثلاث مبادرات مجتمعية نفذت خلال فترة تطبيق المشروع من قبل السيد ابراهيم مسلم الأمين العام للأمانة المسيحية، والسيد عدي الصفدي قائد مجموعة كشاف ومرشدات كنيسة شهداء الأردن /مرج الحمام، والسيد ميشيل فشحو رئيس جمعية المحبة والرحمة الخيرية. وفي الختام وزع الأب شويحات شهادات شكر وتقدير على جميع المشاركين من الجمعيات المحلية والمجموعات الرعوية تقديرًا لمشاركتها في المشروع.