موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٣١ مارس / آذار ٢٠٢٠
كاريتاس الأردن تقدّم أسرة طبيّة وأجهزة أوكسجين لوزارة الصحة
الكاريتاس الأردنية هي الذراع الاجتماعي للكنيسة الكاثوليكية بالعالم، وفي وطننا الحبيب، وقد قدّمت في بداية الأزمة الحالية مبلغ عشرة آلاف دينار لدعم جهود وزارة الصحة. وقد نالت كاريتاس الأردن وسام الاستقلال من الدرجة الأولى في عيد الاستقلال 2019

أبونا :

 

قررت الكاريتاس الأردنية، وباسم الكنيسة الكاثوليكية في الأردن، وتضامنًا مع الجهد الجبّار التي تقوم به وزارة الصحة بإدارة الملف الصحي لأزمة كورونا، تقديم 10 أسرة طبيّة و10 أجهزة توليد أكسجين لوزارة الصحة الاردنية. كما أعربت الجمعية عن عزمها تقديم 200 طرد مواد غذائية لوزارة التنمية الاجتماعية للمشاركة والمساهمة في حملة توزيع طرود المواد الغذائية على الأفراد الأكثر تضررًا في هذه المرحلة الصعبة.

 

وتستمر الكاريتاس الأردنية بالعمل على تقديم الخدمات الطبية من خلال التنسيق مع المستشفيات المعتمدة لها وتحويل الحالات وحسب الحاجة. وحاليًا يبدأ العمل على ترتيب إيصال الأدوية المزمنة لحوالي 9000 مريض، من مواطنين ووافدين، في جميع أنحاء المملكة.

 

يذكر أنّ الكاريتاس الأردنية هي الذراع الاجتماعي للكنيسة الكاثوليكية بالعالم، وفي وطننا الحبيب، وقد قدّمت في بداية الأزمة الحالية مبلغ عشرة آلاف دينار لدعم جهود وزارة الصحة. وقد نالت كاريتاس الأردن وسام الاستقلال من الدرجة الأولى في عيد الاستقلال 2019، حيث قلد جلالة الملك عبدالله الثاني مديرها العام السيد وائل سليمان الوسام، تقديرًا لجهود الجمعية في خدمة الوطن والمواطن.