موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢ ابريل / نيسان ٢٠٢٠
فيروس كورونا في القارة الإفريقيّة: نتائج فحوصات الكاردينال فيليب اويداغو إيجابيّة
الكاردينال فيليب أويدروغو، رئيس أساقفة واغادوغو

الكاردينال فيليب أويدروغو، رئيس أساقفة واغادوغو

أبونا :

 

أظهرت نتائج الفحوصات المخبرية عن إصابة الكاردينال فيليب أويدروغو (75 عامًا)، رئيس أساقفة واغادوغو، عاصمة بوركينا فاسو، غرب القارة الإفريقية، بفيروس كورونا المستجد، بحسب ما أعلنته الأبرشية. ليكون بالتالي ثاني كاردينال ثبتت إصابته بالفيروس التاجي، بعد الكاردينال أنجيلو دي دوناتيس، نائب قداسة البابا فرنسيس العام على أبرشية روما.

 

وجاء في الرسالة التي وجهتها أبرشية واغادوغو إلى النائب الأسقفي العام: "نحيطكم علمًا بأننا تلقينا نتائج اختبار رئيس الأساقفة. الاختبار إيجابي، وقد تم نقله إلى عيادة طبيّة" في العاصمة واغادوغو. وأشارت إلى أن الكاردينال "أراد أن يعلن بنفسه عن ذلك لطمأنة شعب الله"، داعيًا أن يبقوا متحدين في الصلاة من أجله، ومن أجل المرضى الآخرين، ومن يرعاهم".

 

والكاردينال فيليب أويدروغو، هو أيضًا رئيس مجلس الأساقفة في القارة الإفريقية، عيّنه البابا فرنسيس كاردينالا للكنيسة الجامعة عام 2014. مع العلم، بأن نيافته هو الأسقف الثاني في البلاد المصاب بفيروس كورونا، بعد رئيس أساقفة كوبيلا السابق، سيرافين فرانسوا روامبا (78 عامًا)، والذي أدخل في 19 آذار الفائت لتلقي العلاج في عيادة "سيدة السلام".

 

وتعد بوركينا فاسو أكبر بلد لديه تفشٍ موثق للفيروس التاجي غرب القارة الإفريقية، مع 249 حالة مؤكدة حتى 31 آذار 2020. وقد تبنى مجلس الأساقفة في البلاد كافة الإجراءات اللازمة لاحتواء الفيروس، حيث علقت جميع الاحتفالات والأنشطة الرعوية في جميع أنحاء الدولة، وتمّ تشجيع استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنقل القداديس والخدمات الدينية الأخرى.