عشرات القتلى والجرحى في تفجير انتحاري استهدف حفل زفاف في كابول

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.
قاعة حفل الزفاف بعد التفجير، 17 آب 2019

عشرات القتلى والجرحى في تفجير انتحاري استهدف حفل زفاف في كابول

كابول - أ ف ب
2019/08/19

في حصيلة للتفجير الانتحاري الذي استهدف حفل زفاف في كابول، مساء السبت، أعلنت السلطات الأفغانية صباح الأحد مقتل 63 شخصًا على الأقل وجرح 182. وقال الناطق باسم وزارة الداخلية الأفغانية نصرت رحيمي إن "بين الضحايا نساء وأطفالا".

من جانبه علق الرئيس الأفغاني أشرف غني على الانفجار وقال إن "حركة طالبان لا يمكن أن تعفي نفسها من أي لوم لأنها تستخدم منصة للإرهابيين". ووصف الاعتداء بـ"الوحشي"، بينما تستعد البلاد للاحتفال باستقلالها عن بريطانيا.

وأدانت حركة طالبان، الأحد، الهجوم ونفت أي تورط لها فيه. وكتب ناطقان باسمها في تغريدة "الإمارة الإسلامية (الاسم الذي تطلقه الحركة على نفسها) تدين بحزم الاعتداء على مدنيين في كابول". وأضافا "ارتكاب مثل عمليات القتل المتعمدة والوحشية هذه واستهداف نساء وأطفال ليس له أي مبرر".

والأحد تبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" عبر حسابات جهادية على تطبيق تلغرام مسؤوليته عن هجوم استهدف على "تجمعًا كبيرًا" للشيعة. وتضمن بيان للتنظيم المتطرف باسم "ولاية خراسان" أن الانتحاري "أبو عاصم الباكستاني" فجر سترته الناسفة في "تجمع كبير للرافضة (...) في الناحية السادسة في مدينة كابول" قبل أن يقدم آخرون من التنظيم على تفجير سيارة مفخخة في المكان.

من جهته، قال العريس الذي يدعى ميرويس للتلفزيون المحلي "قلبوا فرحي حزنًا. فقدت أخي وأصدقائي وعائلتي. لا يمكن أن أشعر بسعادة بعد اليوم". وتابع أن "المدعوين دخلوا بعد ظهر أمس إلى العرس وهم مبتسمون، وفي المساء كنا نقوم بإخراج جثثهم من قاعة" الأعراس. وأضاف أن زوجته "لا تتوقف عن الإغماء".

وصرح شاهد آخر كان حاضرا في حفل الزفاف للتلفزيون المحلي أن نحو 1200 مدعوًا كانوا يشاركون في الاحتفال. وتتميز حفلات الزفاف الأفغانية بضخامتها، إذ غالبًا ما يناهز عدد المدعوين فيها المئات، وأحيانًا كثيرة الآلاف، وهي تقام في قاعات ضخمة يفصل فيها عادة الرجال عن النساء والأطفال.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء