صوت السلام

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

صوت السلام

د. مارسيل جوينات
2019/08/18

في ظل ما شاهدناه منذ سنوات، ويبدو أننا سنظل نشهده لسنوات، وما تراه الملايين وتعانيه، وما يصفعنا عبر القنوات الفضائية وعبر شبكة الانترنت، وسمعناه ونسمعه من أصوات الحرب هنا وهناك يحيط بنا من إرهاب وقتل وتعصب، زارتنا في الأردن الحبيب جوقة سيدة الوادي المقدس، القادمة من وادي النصارى، بريف حمص الغربي، بإشراف المطران الياس طعمة، حاملة معها صوت الرجاء وصوت السلام.

جاءت زيارة الجوقة إلى الأردن بدعوة من المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، لإحياء أمسيات من الترانيم الشرقية والأناشيد التي تتغنى بالسلام والمحبة والرجاء والصمود في أرض الوطن، مرددة وباعثة في أحاسيسنا ووجداننا كوامن العزة والمجد «أردن أرض العزم، وقرأت مجدك في قلبي وفي الكتب، شآم المجد أنت المجد لم يغب» للسيدة فيروز.

إذ أحيت جوقة سيدة الوادي أربع أمسيات في عدة أماكن من سياحية وغيرها، في مادبا، في بلدة أدر بالكرك، وفي موقع مار الياس في عجلون، وفي كنيسة الراعي الصالح في مركز سيدة السلام. وما ميّز هذه الأمسيات أن الدعوة كانت عامة.

إن حاجتنا إلى مثل هذه المبادرات في وطننا الغالي اليوم أتت لتعزز وتفعل مفاهيم المحبة والسلام والرجاء والإيمان فتنعكس على نفوسنا وسلوكياتنا اليومية مع انفسنا ومع الآخر. وأن مثل هذا التعاون بين المؤسّسات والمراكز المتواجدة في الأردن، وأيضًا مع المؤسسات والمراكز خارج الأردن، في ظلال نشر السلام والمحبة والإيمان بمستقبل مشرق وآمن لنا ولمن بعدنا، ما هو إلا تعاون مثمر يدل على حسن النوايا والجوار تجاه بعضنا البعض، وأننا نعمل بهدف إرساء المحبة والسلام.

(الدستور الأردنية)

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء