موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٧ أغسطس / آب ٢٠١٦
رعية اللاتين في القدس تستعد لتقديس الطوباوية الأم تريزا من كالكوتا
القدس – الشماس سمير الهودلي :

بمناسبة سنة الرحمة، بدأت رعية اللاتين في القدس استعداداتها للاحتفال برفع الطوباوية الأم تريزا من كالكوتا يوم 4/9/2016 على مذابح القديسين، لتكون شفيعة الرحمة والفقراء، وذلك بإقامة رحلة حج ورياضة روحية إلى المزارات المريمية في الأرض المقدسة، برئاسة الأب فراس حجازين، كاهن رعية اللاتين في القدس وبالتعاون مع راهبات "مرسلات المحبة"، راهبات الأم تريزا.

أقيمت رحلة الحج والرياضة الروحية يوم الجمعة 26/8/2016 حيث بدأت بزيارة كنيسة "مريم تابوت العهد" في أبو غوش حيث تم هناك التعرف على حياة الطوباوية والتأمل في حياتها، من ثم تمت زيارة المزار. بعد ذلك ذهب الحجاج إلى المزار المكرس لمريم العذراء سيدة فلسطين حيث احتفل الحجاج بالقداس الإلهي.

وفي عظته تطرق الأب فراس إلى خصال الطوباوية، وشكر الله على عطية القداسة التي منحه للقديسة من خلال حياتها التي كرستها من أجل أفقر الفقراء. وأضاف إلى أنه نحن اليوم بحاجة الى عطية قديسين يتنعمون بخصال الرحمة الإلهية والإنسانية.

بعد ذلك كانت هناك لحظة الغداء التي أكد فيها الأب فراس إلى أن هذا التجمع هو سببه الطوباوية الأم تريزا. ولم تخلو هذه اللحظات من الفرح والغناء. ثم بعد ذلك انطلق الجميع لزيارة دير اللطرون الذي يديره آباء الترابيست، وتعرفوا على حياة الرهبنة والدير هناك.

وبمناسبة التقديس ستقيم الرعية بالتعاون مع راهبات الأم تريزا عدة فعاليات من ساعة سجود ومسيرات دينية بالشموع، وطبعًا قداديس شكر. ليكن تقديس الطوباوية الأم تريزا مثالاً لنا في عيش الرحمة الإلهية، ولنحذو حذوها في التقرب والاعتناء بأفقر الفقراء والمهمشين في بلادنا وفي العالم أسره.