موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
حوار أديان
نشر الثلاثاء، ٢٠ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٠
رئيس مؤسسة "أديان" في بيروت الأب فادي ضو يفوز بجائزة إيليفيت لعام 2020
الجائزة تحتفل بـ10 أبطال عالميين ومنظمات يصنعون فرقًا في العالم

بيروت :

 

أعلن اليوم الثلاثاء 20 تشرين الأول 2020، بأن رئيس مؤسسة "أديان"، الأب فادي ضو، هو أحد الأبطال العالميين العشرة الذين فازوا بجائزة "Elevate" لعام 2020، اعترافًا بعمل المؤسسة المتميز في تمكين الأفراد، في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها، لقيادة التغيير والمساهمة في مجتمعات أكثر عدلًا وحاضنة للجميع، إضافة إلى كونه واحدًا من القادة المبتكرين الذين يمكنهم إطلاق التحركات وحشد الناس، وتحفيز التغيير الإيجابي والجذري.

 

وتُمنح جائزة "Elevate" من مؤسسة "Elevate Prize Foundation"، وتدعمها "MIT Solve"، مساحة للابتكار في التأثير الاجتماعي، من أجل رفع مستوى الإنسانية على نطاق عالمي. وتجمع جائزة "Elevate" أكبر شبكة ممكنة في جميع أنحاء العالم لتحديد الأبطال الذين يصنعون التغيير وتعزيزه وتسليط الضوء عليهم، بهدف إلهام الآخرين للمضي قدمًا واتخاذ المبادرات.

 

من بين ما يقارب 1297 مرشح من حوالي 119 دولة على اللائحة القصيرة للمرشحين، حلّ الأب فادي ضو باعتباره الفائز الوحيد من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد تم إجراء هذا الاختيار من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من 21 عضوًا، تضم أهم القادة والمبتكرين والمؤثرين في عالم العمل الخيري اليوم، بما في ذلك "Yo-Yo Ma"، عازف التشيلو الشهير، و"Yang Lan"، المعروفة باسم "Oprah Winfrey" الصين. كما ضمت اللجنة بعضًا من ألمع العقول في الأعمال التجارية، والأوساط الأكاديمية، والفنون، والعلوم، والتكنولوجيا، والصحة، والعمل الإنساني.

 

وقال الأب فادي ضو عن قيمة هذه الجائزة المرموقة: "عندما أنظر حولي اليوم، أرى قوى انقسام قوية في العالم. لكني أرى أيضًا أشخاصًا يحتجون ويتظاهرون ويسعون من أجل مجتمعات حاضنة للتنوع. أعتقد أن لدينا معًا القدرة على قيادة التغيير!".

 

ألف مبروك لأبونا فادي، وإلى الأمام...