موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٠ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٢
رئيس الجمهوريّة اللبنانيّة يتسلم أوراق اعتماد سفير الكرسي الرسولي الجديد
تصوير: رئاسة الجمهورية اللبنانية

تصوير: رئاسة الجمهورية اللبنانية

أبونا :

 

تسلّم رئيس الجمهورية اللبنانيّة ميشال عون، صباح الخميس 20 تشرين الأوّل 2022، في قصر بعبدا، أوراق اعتماد سفير الكرسي الرسولي الجديد رئيس الأساقفة باولو بورجيا (56 عامًا)، في حضور وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب وعدد من المسؤولين.

 

ولدى وصول السفير الفاتيكاني إلى القصر، عزفت موسيقى الجيش اللبناني نشيد دولة الفاتيكان، وتم رفع علم الحاضرة على سارية قصر بعبدا إلى جانب العلم اللبناني. وخلال مراسم تقديم أوراق اعتماده، نقل رئيس الأساقفة بورجيا إلى الرئيس عون تحيّات قداسة البابا فرنسيس، مشدّدًا على العمل على كل ما من شأنه تعزيز العلاقات الثنائيّة بين الكرسي الرسولي ولبنان.

 

وتمنى الرئيس عون للسفير الجديد التوفيق في مهامه الجديدة.

 

تصوير: رئاسة الجمهورية اللبنانية

من هو المطران باولو بورجيا؟

 

ولد رئيس الأساقفة باولو بورجيا في 18 آذار 1966 بإيطاليا.

 

سيم كاهنًا في 10 نيسان 1999، وهو حائز على درجة دكتوراه في القانون الكنسيّ. انضم إلى السلك الدبلوماسي لدولة الفاتيكان في الأول من كانون الأوّل 2001. عمل كملحق ومن ثم سكرتير في السفارات البابويّة في كلّ من إفريقيا الوسطى (2001) والمكسيك (2004) والأرض المقدّسة (2007) ولبنان (2010).

 

عاد في 2013 إلى الفاتيكان حيث عمل في قسمي العلاقات مع الدول، والعلاقات العامة التابعين لأمانة سرّ الدولة. عيّنه البابا فرنسيس قيمًا على الشؤون العامّة في 4 آذار 2016. وفي 3 أيلول 2019 عيّن أسقفًا ونال السيامة الأسقفيّة من قبل البابا في 4 تشرين الأوّل. عيّن سفيرًا بابويًا في ساحل العاج في 28 تشرين الأوّل 2019، وسفيرًا بابويًا في لبنان في 24 أيلول 2022.