موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٠
ثماني كنائس عراقية على طوابع بريد الخدمة الوطنية للبريد

وكالة فيدس :

 

أصدرت دائرة البريد العراقي، ولأول مرة، سلسلة من الطوابع المخصصة للاحتفال بكنائس البلاد.

 

وتتضمن السلسلة ثمانية طوابع تصور العديد من الكنائس التاريخية التي تقع في مناطق مختلفة من البلاد، وتنتمي إلى الجماعات من الكنائس المسيحية المختلفة في العراق. والتمثيلات للكنائس المختلفة هي عمل الفنان العراقي سعد غازي، وهي متعددة الألوان. وقد طبعت إدارة البريد العراقي ونشرت المجموعة الأولى المكونة من 4 آلاف نسخة من سلسلة الطوابع هذه بأكملها في مكاتب البريد.

 

ويقترن اختيار خدمة البريد الوطنية بتخصيص الطوابع البريدية لكنائس البلاد بمبادرات أخرى تبدي عن الاهتمام الذي تحتفظ به القيادة السياسية العراقية الحالية للجماعات المسيحية الأصلية. ففي 10 آب الماضي، التقى الرئيس العراقي مصطفى الكاظمي بالبطريرك الكلداني لويس رفائيل ساكو.

 

وخلال اللقاء، أعرب الكاظمي عن أمله في أن يعود المسيحيون العراقيون الذين هاجروا إلى الخارج خلال الاحتلال الجهادي لشمال البلاد قريبًا. وقال في تلك المناسبة إن "العراق هو بلد كل العراقيين، والمسيحيون هم أولاد البلد الأصلي". وأكّد الرئيس دعم المؤسسات الحكومية للعائلات المسيحية حتى تتمكن من "العودة إلى العراق والمساهمة في إعادة إعماره".