موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٣٠ أغسطس / آب ٢٠١٤
"بوكو حرام" تسيطر على كنيسة كاثوليكية شمال شرق نيجيريا

اداماوا - وكالات :

سيطر مسلحون من جماعة "بوكو حرام" المتطرفة في نيجيريا على كنيسة كاثوليكية والمجمع السكني الخاص بها وذلك بعد أيام من احتلالهم لبلدة مداجالي بولاية أداماوا شمال شرق نيجيريا.

وأفاد مسؤول الإعلام بالكنيسة الأب جيدون اوباسوجي في تصريح صحفي إن "المسيحيين في البلدة يعيشون في مراحل صعبة وإنهم يذبحون ويجبرون على اعتناق الإسلام من قبل الجماعة ويتم أخذ نسائهم رهائن".

وأعرب عن أمله في أن تقوم الحكومة النيجيرية بالعمل على استعادة الأمن في البلدة، مشيراً إلى أن الكنيسة قامت بإغلاق الرعايا التابعة لها على الطريق الذي يربط ولاية اداماوا بولاية بورنو، المعقل الرئيسي لجماعة "بوكو حرام" المتهمة من قبل جهات نيجيرية ودولية بقتل وإصابة الآلاف خلال الأعوام الماضية ووقف الأنشطة التجارية في العديد من مناطق شمال شرق نيجيريا.

وكان أبو بكر شيكاو، زعيم "بوكو حرام"، قد أعلن في وقت سابق سيطرته على مناطق في شمال نيجيريا، معتبراً أنها ضمن "الخلافة الإسلامية"، لكنه لم يوضح ما إن كان ينضوي تحت "خلافة" البغدادي أم أنه يعلن "خلافة" مستقلة، وهو ما رفضته الحكومة النيجيرية.