موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
ثقافة
نشر السبت، ٦ يونيو / حزيران ٢٠٢٠
بحروف صفراء عملاقة.. متظاهرون يكتبون "بلاك لايفز ماتر" قرب البيت الأبيض
أصبح اسم الشارع رسميًا "ساحة بلاك لايفز ماتر"
Black Lives Matter (حياة السود مهمة) كتبت على أحد الشوارع بالقرب من البيت الأبيض

Black Lives Matter (حياة السود مهمة) كتبت على أحد الشوارع بالقرب من البيت الأبيض

رويترز :

 

في أحد الشوارع قرب البيت الأبيض، قام متظاهرون بكتابة عبارة "بلاك لايفز ماتر" أو "حياة السود مهمة" بدهان أصفر وحروف عملاقة يوم الجمعة، قبل مظاهرات حاشدة مقررة يوم السبت للاحتجاج على العنصرية ووحشية الشرطة في الولايات المتحدة.

 

وامتد النقش العملاق على مربعين في شارع 16 بالعاصمة. وأخلت واشنطن دي.سي. الشارع حتى يتسنى للفنانين إكمال العمل. وباستخدام دلاء من الطلاء الأصفر، مع فرش لتزيين حواف الحروف، قام عشرات الرجال والنساء من مختلف الأعراق والأعمار، بدهن الشارع. وتصبب الكثير منهم عرقا تحت شمس واشنطن الدافئة.

 

وقالت رئيسة بلدية العاصمة موريل باوزر يوم الجمعة إن الجزء الواقع أمام البيت الأبيض من شارع 16 أصبح الآن رسميًا "ساحة بلاك لايفز ماتر".
 

وهزت وفاة جورج فلويد، وهو رجل أسود من منيابوليس توفي في 25 أيار بعد أن جثم ضابط شرطة أبيض على رقبته، البلاد. وبالإضافة إلى المظاهرات الضخمة والاشتباكات العنيفة مع الشرطة في أكبر المدن، اندلعت مئات المظاهرات العفوية في المدن الصغيرة والمناطق الريفية في جميع أنحاء البلاد في الأيام الأخيرة.