موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٣ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٠
انتقال "الأمانة" في الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط
من د. ثريا بشعلاني الى د. ميشال عبس
من د. ثريا بشعلاني الى د. ميشال عبس

من د. ثريا بشعلاني الى د. ميشال عبس

مجلس كنائس الشرق الأوسط :

 

انتقلت "الأمانة" في الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط، من الدكتورة ثريا بشعلاني إلى الدكتور ميشال عبس، الذي انتخبته اللجنة التنفيذيّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط أمينًا عامًا جديدًا لمدة 4 سنوات خلال اجتماعها الأخير في 18 أيلول 2020 في بكركي، كما وسمّت اللجنة بشعلاني أمينة عامّة فخريّة مثنيًة على إنجازاتها وتضحياتها وديناميتها الاستثنائية خلال تولّيها سدّة المسؤوليّة على مدى ثلاثة أعوام.

 

وبعد أسبوع إنتقالي لتسليم ملفّات المجلس الإدارية وتقارير الدوائر والخطط الاستراتيجيّة للمستقبل، كانت مصافحة أخيرة في مكتب الأمين العام انتقل على إثرها الوكيلان الأمينان إلى بكركي حيث تمّت مراسم التسلّم والتسليم بحضور أعضاء الفريق الاستراتيجي الداعم للأمانة العامّة وهم سيادة القسّ د. حبيب بدر، المطران بولس صيّاح والدكتور جان سلمانيان. وذلك تكريمًا للدكتور ميشال عبس عضو الفريق الاستراتيجي وأمين المال على مدى ثلاثة أعوام.

 

الوكيل الأمين الجديد هو إبن المجلس، مناضل دائم لرسالته المسكونيّة منذ عقود، ويحمل في جعبته وزنات يخطّط لاستثمارها في العمل المسكونيّ وخدمة الحضور المسيحي كما وفي تعميم الثقافة المسكونيّة، وفق ما جاء في رسالته الأولى التي وجههّا الى الكنائس أعضاء المجلس وفريق عمل الأمانة العامة.

 

ومما قال فيها "هذا المجلس عزيز لما هو، وعزيز لما لي فيه، عقدٌ من العمل الكثيف وعقودٌ من المتابعة والصداقة والالتزام. إنّه، كما أسمّيه دائمًا، المكان الأفضل للعمل المسيحي الجماعي Christian Togetherness  أو العمل المشترك. إنه المكان الذي يمكن أنّ تُحقِّق عبرَه الكنائس مُجتمِعة ما لا يمكنها تحقيقه منفردة، لذلك استمراره و مؤازرته ودعمه تشكّل كلّها أولويّة إيمانيّة لا جدل حولها".