موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١ يوليو / تموز ٢٠٢٠
المونسنيور جورج راتسينغر، الشقيق الأكبر للبابا الفخري بندكتس، يرحل إلى الديار الخالدة
المونسنيور جورج راتسينغر (15 كانون الثاني 1924 - 1 تموز 2020)

المونسنيور جورج راتسينغر (15 كانون الثاني 1924 - 1 تموز 2020)

أبونا :

 

انتقل إلى الديار الخالدة، اليوم الأربعاء 1 تموز 2020، المونسنيور جورج راتسينغر (96 عامًا)، وذلك بعد مرور أكثر من أسبوع على الزيارة التي قام بها شقيقه البابا بندكتس السادس عشر إلى ألمانيا، واستمرّت أربعة أيام، لقضاء بعض الوقت مع شقيقه المريض.

 

ولد المونسنيور راتسينغر في ولاية بافاريا الألمانيّة في 15 كانون الثاني 1924. أظهر في وقت مبكر من عمره موهبة موسيقيّة فذّة، لينضم إلى جوقة الرعيّة في سن الحادية عشرة. دخل هو وشقيقه جوزيف (البابا بندكتس السادس عشر لاحقًا) المعهد الإكليريكي التابع لأبرشية ميونيخ وفريسينج عام 1946، وفي ذات الوقت، تابع دراساته الموسيقيّة.

 

سيم كاهنًا مع شقيقه في الوقت عينه عام 1951. بعد ذلك درس الموسيقى الكنسيّة في ميونيخ، بينما كان يخدم في وظائف كهنوتيّة مختلفة في أبرشيته. أكمل دراسته عام 1957، ليصبح من بعدها مديرًا لعدة جوقات مرموقة على الصعيدين الكنسيّ والوطنيّ، ناهيك عن تأليفه وتوزيعه للعديد من القطع الموسيقية الكلاسيكية والكنسيّة على حدٍ سواء.

 

الراحة الأبدية أعطه يارب، والنور الدائم فليضىء له.