موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١١ سبتمبر / أيلول ٢٠٢٠
المطران شوملي يترأس القداس السنوي لمجموعة عائلات مريم في الأردن
والإعلان عن تأسيس مكتب إرشادي للعائلات

أبونا :

 

ترأس النائب البطريركي للاتين في الأردن المطران وليم الشوملي القداس الإلهي لمجموعة عائلة مريم في الأردن، والذي تحييه المجموعة منذ تأسيسها عام 2011.

 

وشارك في القداس الذي أقيم في كنيسة الراعي الصالح عدد من الكهنة، بالإضافة إلى رئيس المجموعة الشماس جبران سلامه وزوجته، ولفيف من العائلات المنضوية في المجموعة من مختلف المناطق. وتحدّث المطران وليم شوملي في العظة عن الصفح والمغفرة في داخل العائلات.

 

وأعلن النائب البطريركي عن تأسيس مركز إرشادي للعائلات، تابع لمطرانيّة اللاتين، يضم كل الفعاليات التي تعنى بالعائلة، بإدارة الأب بشير بدر الذي عاد من روما بعد اتمام دراسته وتخصصه بلاهوت العائلة. هذا وقد تمّ اختيار الأب وسام منصور مرشدًا عامًا للمجموعة خلفًا للأب علاء مشربش، والذي انتهت مهامه بسبب السفر لإكمال الدراسة في روما.

 

كذلك تمّ الترحيب والإعلان الرسمي عن تأسيس فرقتين جديدتين لعائلات مريم، وتضم كل فرقة 7 عائلات، بالإضافة إلى عائلة مرافقة، ومرشد روحي. وتم تعيين الأب ابراهيم نفاع مرشدًا لإحدى الفرق مكان الأب جوزيف صويص الذي سيغادر الأردن لإتمام دراسته في ايطاليا، كذلك تمّ تعيين الأب مروان حسّان مرشدًا لإحدى الفرق مكان الأب علاء مشربش.

 

للمزيد من الصور