موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
العالم العربي
نشر الأربعاء، ٢٤ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٨
المؤتمر الثالث للشبيبة الكاثوليكية في شبه الجزيرة العربية

الفاتيكان نيوز :

أكثر من ألف شاب وشابة تتراوح أعمارهم بين ثمانية عشر وخمسة وثلاثين عامًا سيتوافدون من مختلف أنحاء شبه الجزيرة العربية متوجهين إلى رأس الخيمة في الإمارات العربية المتحدة، حيث سيشاركون يومي 26 و27 الحالي، بالمؤتمر الثالث للشبيبة الكاثوليكية في شبه الجزيرة العربية، وهو أضخم حدث للشبيبة الكاثوليكية في المنطقة.

وستُنظم اللقاءات في الكنيسة القديس أنطونيوس البدواني، ويشير المنظمون إلى أن هذا الحدث سيستقطب شبانًا وشابات قادمين من سلطنة عُمان، الكويت، البحرين، المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، كما ستشارك فيه أيضًا مجموعة من الشباب القادمين من المملكة الهاشمية الأردنية. ويأتي هذا المؤتمر الثالث بعد المؤتمر الأول الذي استضافته دبي في العام 2009 والثاني الذي عُقد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي في العام 2012.

وستجري الأعمال هذا العام تحت عنوان مستوحى من كلمات الملاك جبرائيل إلى القديسة مريم عندما قال لها "لا تخافي يا مريم، فقد لقيت حظوة عند الله"، ويتماشى هذا العنوان مع الموضوع المريمي الذي اقتُرح للأيام العالمية للشباب 2019 والتي ستُعقد في بنما، مابين 22 وحتى 27 كانون الثاني المقبل.

وقال المطران بول هيندر، النائب الرسولي العام لجنوب شبه الجزيرة العربية، إن المؤتمر يرمي إلى توجيه دعوة إلى هؤلاء الشبان مفادها ألا يخافوا، وأن يدركوا أن الإقرار بكرامتهم الثمينة ليس نتيجة للإقرار الرسمي من قبل السلطات الحاكمة وقوى هذا العالم، لأن هذا الاعتراف يأتي من عند الله الذي يقول للمسيحيين إنهم أبناؤه، لافتًا إلى أن القديسة مريم يمكن أن تعلّمنا كيف نعيش، بطريقة فريدة، كأبناء لله وكيف نشع الفرح والسلام في هذا العالم.

وسينظم المؤتمر بالتزامن مع الأيام الختامية لسينودس الأساقفة حول الشبيبة، وسيشهد مشاركة العديد من الشخصيات، من بينها رئيس أساقفة كانبيرا بأستراليا المطران كريستوفر براوس، والكاتب البريطاني جون برايدمور، الذي كان مجرمًا وعاد إلى الإيمان الكاثوليكي، والكاهن الأردني وسام منصور، وغيرهم. وسيتخلل الأعمال الاحتفال اليومي بالقداس، فضلا عن أوقات تكرس للصلاة والعبادة وأخرى مخصصة لحفلات موسيقية تُحييها فرق مسيحية.