موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٢ مارس / آذار ٢٠٢٠
الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة تدعو إلى الصلاة والتضامن مع المتضررين جراء كورونا
مع انتشار فيروس كورونا، وجّه مجلس الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة رسالة دعوا فيها إلى إقامة الصلوات لأجل شفاء المصابين وإيقاف هذا الوباء، إضافة إلى جمع بعض المساعدات المادية للمتضررين في منطقة بيت لحم

أبونا - القدس :

 

"فقال الرب: إني رأيت مذلة شعبي... وسمعت صراخهم... إني علمت أوجاعهم" (خروج 3: 7)

 

إلى الإكليروس والعلمانيين،

سلام المسيح مع جميعكم،

 

في هذا الوقت من زمن الصوم، وبينما نستعد لإحياء ذكرى قيامة ربنا من بين الأموات، يعيش العالم في خوف وارتباك بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا، الذي تسبب في وفاة الآلاف وإصابة عشرات الآلاف، وأثّر سلبًا على حياة المليارات من البشر.

 

في أرضنا المقدسة، نواصل الاستماع إلى عشرات الحالات من المصابين بالفيروس. في حين أن منطقة بيت لحم تعيش تحت إغلاق إضافة إلى إغلاق المرافق العامة هناك. هذا الواقع يؤثّر بشدة على الناس هناك، وخاصة من الناحية الاقتصادية.

 

نناشدكم إقامة صلوات خاصة تطلب من الله تعالى أن يشفي المصابين ويوقف انتشار هذا الوباء. نحثّ أيضًا على جمع بعض المساعدات المادية، على سبيل المثال من خلال تكريس التبرعات التي تجمع قداديس الأحد القادم، وتحويل المساعدة المجمّعة إلى الأمانة العامة للبطريركية اللاتينية في القدس من أجل تسليمها، بالتعاون مع كهنة الرعية في منطقة بيت لحم، إلى المحتاجين هناك.

 

ننتهز هذه الفرصة لنؤكد لكم وحدتنا في المسيح وصلواتنا لكم جميعًا، آملين أن تصلوا من أجلنا أيضًا.