موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٣ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٤
الكاردينال فينسنت نيكولاس يحتفل بقداس الأحد برفقة البطريرك الطوال في غزة
عزة - أبونا ووكالات ، تصوير أندريا كروغمان :

زار الكاردينال فينسنت نيكولاس، رئيس كنيسة انجلترا وويلز، صباح الأحد، وبرفقة البطريرك فؤاد الطوال، بطريرك القدس للاتين، قطاع غزة، واحتفل بقداس الأحد مع كنيسة العائلة المقدسة التابعة للبطريركية اللاتينية في غزة، بمشاركة أكثر من مئة حاج من أبرشية وستمنستر يرافقون الكاردينال في رحلته إلى الأرض المقدسة.

وقال الكاردينال الضيف في تصريح لصحفيين: على كل شخص أن يعيد اكتشاف إنسانية هذه الأوضاع، ما وراء السياسة، وما وراء عنف الحروب ودمارها. وعلينا تكوين نظرة صافية نحو الجماعة الإنسانية هنا في غزة، وعلينا أن نجد الطرق المناسبة لنمو هذه الجماعة وتطوّرها، لأن الفقر هو دائماً سبب للتوتر، والتوتر هو سبب دائم للصدام.

وحث الكاردينال نيكولاس على إيجاد قيادات سياسية قوية، تستطيع أن تقود نحو السلام، وقال بأن الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني عليهما الاعتماد على القانون الدولي، مذكراً بأن الاستيطان الإسرائيلي هو مخالف للقانون.

والتقى الكاردينال عقب القداس بالاب خورخي هرنانديز، كاهن الرعية، وبراهبات الوردية وراهبات الأم تريزيا، وكذلك استمع إلى أحوال الناس وأخبارهم، همومهم وآمالهم.

وفي قطاع غزة كذلك، زار كاردينال وستنمستر برفقة بطريرك القدس المستشفى الميداني الأردني، مشيداً بالخدمات العلاجية المقدمة للتخفيف من أوجاع أبناء وبنات القطاع.