موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٣٠ سبتمبر / أيلول ٢٠١٤
الكاردينال بارولين: استخدام القوة بشكل مناسب ضد الإرهاب مشروع

الفاتيكان - وكالة آكي :

قال الكاردينال بيترو بارولين، أمين سر دولة الفاتيكان، إن "من المشروع والعاجل وقف المعتدي، واللجوء الى تحرك متعدد الأطراف واستخدام القوة بشكل مناسب" ضد الإرهاب.

وفي مداخلة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، حول موضوع الإرهاب الأصولي الإسلامي النشط في مناطق مختلفة من الشرق الأوسط، وعلى وجه الخصوص تنظيم "الدولة الإسلامية"، أضاف الكاردينال بارولين أن "لدينا مسؤولية حماية الفئات الأكثر ضعفاً"، مبدياً "خيبة الأمل من أن المجتمع الدولي اتسم حتى الآن بأصوات متناقضة بل وبالتزام الصمت أيضاً، إزاء الصراعات في سوريا والشرق الأوسط وأوكرانيا". وأردف "هنا في الأمم المتحدة، لا يسعني ألا أذكر العديد من المسيحيين والأقليات العرقية التي عانت في الأشهر الأخيرة اضطهاداً رهيباً في العراق وسوريا".

ورأى "رئيس وزراء الفاتيكان" في كلمته التي نقلتها إذاعة الفاتيكان الثلاثاء، أن "أصوات هذه الأقليات ينبغي أن تكون بالنسبة لنا، التزاماً مستمراً باحترام كرامة كل شخص وتعزيزها، كما أرادها الله وخلقها"، مشدداً على "ضرورة أن تكون هناك وحدة في العمل من أجل الصالح العام، وتجنب المصادمات من خلال استخدام حق الفيتو"، واختتم متمنياً "عملاً متجدداً للأمم المتحدة".