موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٦ سبتمبر / أيلول ٢٠٢٣
القاهرة تحتضن اجتماعات كاريتاس الشرق الأوسط السنويّة مع الشركاء
تصوير: المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر

تصوير: المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر

وكالات :

 

انطلقت الثلاثاء 5 أيلول 2023، انطلقت في العاصمة المصريّة القاهرة اجتماعات كاريتاس الشرق الأوسط السنويّة، تحت شعار "نحو شراكة فعالة"، بمشاركة ممثلين عن كاريتاس مصر والأردن ولبنان وسوريا وفلسطين والعراق وقبرص واليمن، بالإضافة إلى ممثلين عن اتحاد كاريتاس الدوليّة، والشركاء والداعمين للجمعية الكاثوليكيّة الخيريّة حول العالم.

 

وألقى رئيس مجلس إدارة كاريتاس في مصر الدكتور جميل حليم كلمة ترحيبيّة بجميع المشاركين الآتين من دول شقيقة وصديقة، في اجتماعات هذا العام. كما ألقى بطريرك الأقباط الكاثوليك إبراهيم اسحق كلمة أشار فيها إلى أنّ كاريتاس مصر استطاعت عبر تاريخ طويل أن تنال احترام الجميع، وقد تركت بصمات واضحة وملموسة في المجتمع المصري.

 

وفي كلمة مسجلة، أعرب رئيس كاريتاس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، المطران جورجيو بيرتين، عن أمنيات التوفيق لجميع المشاركين في اللقاء، حاثًا إياهم على تعزيز التعاون لخدمة المجتمعات المحليّة على أكمل وجه. من جهته، أشار السكرتير العام لكاريتاس الدوليّة أليستار دوتون، إلى أن الجمعيّة، وعبر سنوات تأسيسها، تواصل رسالتها الإنسانيّة في تقديم المحبّة والعون للبشريّة جمعاء، لاسيما في أفقر مناطق العالم وأكثرها تهميشًا.

 

ويستمرّ الاجتماع حتّى السابع من أيلول الحالي، يتخلله العديد من الجلسات التي تهدف إلى تعزيز التعاون من أجل دعم ومساندة المجتمعات المحليّة، بالإضافة إلى مناقشة التحدّيات التي تواجه أعضاء التجمّع في سبيل تحسين قدراتها المؤسّسية والتنظيمية للاستجابة بشكل أفضل في ظلّ التحديات الاقتصاديّة الاجتماعيّة التي تواجه شعوب العالم، خاصة تلك المتعلقة بالكوارث الطارئة والهجرة.