موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٦ سبتمبر / أيلول ٢٠١٤
الفاتيكان: قلق من تنظيم الدولة الإسلامية لكن لا تهديد محدد للبابا

الفاتيكان - وكالة آكي :

أعرب الفاتيكان عن "القلق إزاء تهديد الإرهابيين الأصوليين الإسلاميين من تنظيم (الدولة الإسلامية) للمسيحيين وللكنيسة الكاثوليكية".

وخلال تقديمه للرحلة الرسولية التي سيقوم بها البابا الاحد المقبل الى ألبانيا، قال المتحدث باسم الفاتيكان، الأب فيديريكو لومباردي مستدركاً "لكن ليس هناك تهديد محدد ضد البابا فرنسيس، على نحو يحتم ضرورة تغيير برنامجه، أو وضع إجراءات أمنية معززة".

وأضاف "كلنا نشعر بالقلق من مسألة تنظيم (الدولة الإسلامية) وإزاء ما يحدث في الشرق الأوسط"، وإن "قلت بأنه الوضع غير مثير للقلق بالنسبة للعالم، فكلامي محض هراء"، لكن "ليست هناك تهديدات محددة للبابا تدفعنا أن نتخذ تدابير أمنية خاصة".

وأوضح الأب لومباردي أنه "لا توجد مخاطر محددة يمكن لأجلها تغيير الطريقة التي يتصرف البابا في ساحة القديس بطرس أو في الفاتيكان أو لرحلة كالتي تم تنظيمها الى ألبانيا الاحد القادم"، فالبابا "فرنسيس سيبقى بين الناس دون عقبات، وهذا ما أراده الأب الأقدس دائماً".

وأضاف "أما بالنسبة للبقية فمن الواضح أن هناك حذر كلنا مدعوون الى التزامه"، واختتم بالقول "لا يوجد سبب للقلق بشكل خاص، أو أية تغييرات على البرنامج الخاص بالبابا".