موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٧ مارس / آذار ٢٠٢٠
الفاتيكان: سيتم بث صلاة التبشير الملائكي ومقابلة الأربعاء العامة بسبب كورونا
البابا فرنسيس خلال صلاة التبشير الملائكي (إعلام الفاتيكان)

البابا فرنسيس خلال صلاة التبشير الملائكي (إعلام الفاتيكان)

أبونا :

 

أصدر المكتب الصحفي للكرسي الرسولي، بعد ظهر السبت، بيانًا أعلن فيه بأنّ البابا فرنسيس سيتلو صلاة التبشير الملائكي يوم الأحد 8 آذار 2020 من نافذة مكتبة القصر الرسولي، وليس من ساحة القديس بطرس.

 

ولفت إلى أن الصلاة سيتم بثها مباشرة من خلال موقع فاتيكان نيوز، بالإضافة إلى الشاشات المنتشرة في ساحة القديس بطرس، كما سيتم توزيعها على الراغبين من الوسائل الإعلامية المتنوعة. وأشار أيضًا إلى أن المقابلة العامة مع المؤمنين، يوم الأربعاء 11 آذار 2020، ستكون بذات الطريقة.

 

ويوضّح البيان الصحفي الفاتيكاني بأن هذه القرارات قد اتخذت بناءً على طلب السلطات الإيطالية، لضرورة تفادي خطر انتشار فيروسCOVID-19  (كورونا) بسبب إزدحام مجموعات كبيرة من الناس عند التفتيش الأمني قبيل وصولهم إلى الساحة.

 

وعلاوة على ذلك، سيتم تعليق مشاركة المؤمنين في القداديس الإلهية التي سيترأسها البابا فرنسيس في كابلة بيت القديسة مارتا، حتى يوم الأحد 15 آذار 2020، بحيث سيحتفل الأب الأقدس بهذه القداديس على نحو خاص.