موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٣ أغسطس / آب ٢٠٢٠
الفاتيكان: الأوضاع الصحيّة للبابا بندكتس السادس عشر ليست مدعاة للقلق

أبونا :

 

قال الفاتيكان إنّ الحالة الصحيّة للبابا بندكتس "ليست مقلقة بشكل خاص"، على الرغم من أنه يعاني من مشكلة صحيّة مؤلمة.

 

وأوضح المكتب الصحفي التابع للكرسي الرسولي، الاثنين، أنّه وفق السكرتير الشخصي للبابا بندكتس السادس عشر، رئيس الأساقفة جورج غانسوين، فإنّ الأوضاع الصحيّة التي يعاني منها البابا الفخري ليست محلّ قلق بشكل خاص، ولا تتعدى كونها المشكلات الصحية التي يعاني منها مسن في الثالثة والتسعين على أكثر المراحل حدّة من مرض مؤلم، لكنه ليس خطرًا".

 

"وهن شديد"

 

وكانت صحيفة "باسور نو برسي" الألمانية قد أفادت في تقرير لها الاثنين عن تراجع كبير في صحة البابا بندكتس السادس عشر (93 عامًا) بعدما زار ألمانيا، في حزيران الماضي، لعيادة أخيه المريض، قبل أن يصاب الآن بـ"وهن شديد".

 

وبحسب ما نقلته الصحيفة عن كاتب سيرته بيتر سيفالد، فإنّ البابا بندكتس من مرض "اريسيبيلاس"، أو "الحمرة" في الوجه، وهو ناتج عن فيروس يسبب طفحًا جلديًا ونوبات ألم شديد. وذكرت أن البابا مصاب بوهن شديد، مضيفة "تفكيره وذاكرته متقدان، لكن بالكاد يمكن سماع صوته في هذه اللحظة".

 

وزار سيفالد البابا السابق في روما السبت لتقديم كتاب سيرته إليه. وقال سيفالد "كان البابا الفخري خلال اللقاء وعلى الرغم من مرضه متفائلا، وأعلن انه إذا ما استرجع قوته مجددًا فمن الممكن أن يمسك بقلمه مرة أخرى ويعود إلى الكتابة".