موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
روح وحياة
نشر السبت، ٤ يناير / كانون الثاني ٢٠٢٠
التوجيهات الملكية.. المواطن على سلم الأولويات

شذى عساف :

كان ولا يزال المواطن الاردني يحتل الدرجة الاولى على سلم اولويات جلالة الملك..

حيث نجد جلالته في كل مناسبة وكل لقاء، يوجه الحكومة بتحسين الوضع المعيشي للمواطن الاردني.

لذلك فإن أمر جلالة الملك قبل ايام قليلة للحكومة بحل مشكلة القروض الجماعية التي منحها صندوق التنمية والتشغيل عام 2016 وبداية عام 2017.. يزرع الامل واليقين لدى المواطن بوقوف جلالته الدائم الى جانبه.

ويأتي هذا التوجيه انطلاقا من حرص جلالته الدائم على توفير كافة سبل العيش الكريم للمواطن الاردني.. وهو نهج ملكي مستمر في دعم ابناء الوطن الذين يعانون من اوضاع معيشية صعبة.

وهذه اللفتة الكريمة لجلالته والتي تعودنا عليها بين الحين والاخر تعكس مشاعره الانسانية العفوية ومدى علاقته بالمواطنين وقربه من آلامهم واوجاعهم.

كما نذكّر بأن جلالته كان ولا زال السباق في اطلاق المبادرات الانسانية كمبادرة دعم الغارمات.. حيث دعا جلالته حينذاك الى جهد وطني تشاركي لمساعدة الأردنيات الغارمات اللواتي يواجهن ظروفا مالية صعبة.

فالتوجيهات الملكية الدائمة للحكومة وما تحمله من اشارات ورسائل ما هي الا تأكيد مباشر على تحقيق الصالح العام للوطن والمواطن وعلى الحكومة التقاطها وتطبيقها على ارض الواقع بما يضمن تلمس الحكومة لاحتياجات المواطنين وتحقيق العدالة بين جميع الاطراف.

لذا نتمنى على الحكومة تنفيذ توجيهات الملك بتلمسها لاحتياجات المواطنين وتحقيق مبادىء العدالة وان تكون قراراتها بمستوى طموحات الملك لعام 2020.

وان يكون هذا العام 2020 ملبيا لطموحات الجميع وان نلمس النتائج على ارض الواقع..

وكل عام والجميع بالف خير.

(الدستور الأردنية)