موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٠ يوليو / تموز ٢٠٢٠
التحديات التي يواجهها لبنان محور لقاءات فاتيكانيّة بوزير الخارجيّة اللبناني
حانب من لقاء أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان للعلاقات مع الدول رئيس الأساقفة بول ريتشارد غالاغر

حانب من لقاء أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان للعلاقات مع الدول رئيس الأساقفة بول ريتشارد غالاغر

أبونا :

 

قام وزير الخارجية والمغتربين اللبناني ناصيف حتي، الثلاثاء 7 تموز 2020، بزيارة عمل إلى حاضرة الفاتيكان.

 

و‏استهل الوزير اللبناني لقاءاته في الحاضرة الفاتيكانيّة، باجتماع مع رئيس مجمع الكنائس الشرقيّة الكاردينال ليوناردو ساندري، تم خلاله التباحث في "التحديات التي يواجهها لبنان وكيفية مساعدته لتخطي هذه المرحلة الحرجة" السياسيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة.
 

جانب من لقاء رئيس مجمع الكنائس الشرقيّة الكاردينال ليوناردو ساندري

كما عقد اجتماعًا مع أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان للعلاقات مع الدول (وزير الخارجيّة) رئيس الأساقفة بول ريتشارد غالاغر. وقدّم الوزير حتي شرحًا لواقع لبنان وللمشاكل التي يعاني منها. كما تناولا الأوضاع التي تعاني منها المنطقة في سورية والعراق.

 

وأقام سفير لبنان في الفاتيكان فريد الخازن عشاء عمل، حضره أمين سر حاضرة الفاتيكان (رئيس الوزراء) الكاردينال بيترو بارولين، بحضور الكاردينالين ساندري وغالاغر، وتمّ خلاله استعراض العلاقات التاريخية التي تجمع حاضرة الفاتيكان ولبنان، كما تم التطرّق إلى التحديات التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط.

جانب من لقاء أمين سر حاضرة دولة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين

يُشار إلى أن وزير الخارجية والمغتربين قد توجّه إلى العاصمة الإيطاليّة روما، في زيارة التقى خلالها عددًا من المسؤولين، على رأسهم وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، ووزير الدفاع لورنزو غوريني، إضافة إلى لقاءات مع السفراء العرب المعتمدين في روما، ورئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية جيلبير أنغبو، وعددًا من الشخصيات السياسيّة والدبلوماسيّة.