موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٢ مايو / أيار ٢٠٢٣
البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا في زيارة راعويّة لبلدة عابود

مكتب إعلام البطريركية :

 

قام البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا بزيارة راعوية إلى بلدة عابود، غرب رام الله، استمرّت ثلاثة أيام.

 

 

اليوم الأول: الجمعة 19 أيار

 

استقبال كاهن الرعيّة الأب ريمون حداد، ومحافظ محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنّام، والوفد المرافق لها، ومجلس قروي عابود وأبناء القرية والكشافة، البطريرك بيتسابالا، على مداخل البلدة، حيث استقبل بالزغاريد والتهاليل، سائرين على الأقدام نحو القاعة لبدء الإحتفالات الرسميّة، التي تضمنت عدة خطابات أبرزت أهميّة وحدة الشعب الفلسطيني وضرورة العمل سوية على تعزيز التآخي بين المسيحين والمسلمين.

 

وبعد اللقاء ترأس غبطته القداس الإلهي لمنح سريّ المناولة الاولى والتثبيت الاقدسيين لثمانية طلاب من أبناء الرعيّة، وتخلل الإحتفال أيضًا منح سر العماد الأقدس لطفلة. وفي مساء نفس اليوم، قام غبطته بزيارة مرضى البلدة، ومن ثم عقد لقاء مع أبناء الرعية لمناقشة أمورها المستقبلية وسماع آرائهم واقتراحاتهم.

 

 

اليوم الثاني: السبت 20 أيار

 

بدأ غبطته بزيارة مدرسة البطريركية اللاتينيّة حيث التقى بالهيئتين الإداريّة والتدريسيّة، تلاها زيارة للمجلس القروي في عابود، حيث كان باستقباله رئيس المجلس السيد الياس عازر وأعضاء المجلس، حيث اطلع غبطته على أبرز الاحتياجات والمشاكل التي تواجه البلدة.

 

ثم اجتمع غبطته على مائدة غذاء مع كبار السن ورجال الدين وممثلي المؤسسات في القرية. وفي مساء ذات اليوم، ترأس غبطته القداس الإلهي للاحتفال بالأزواج الذين مرّ على زواجهم 25 سنة وأكثر، تلاه اجتماع مع جميع فعاليات الرعيّة للاطلاع على إنجازاتهم واحتياجاتهم.

 

 

اليوم الثالث: الأحد 21 أيار

 

ترأس غبطته قداس الأحد مع طلبة التوجيهي الذين احتفلوا بتخريجهم الكنسيّ، طالبًا لهم نعمة الروح القدس في امتحاناتهم الوزارية. كما قام بزيارة كاهن رعيّة كنيسة رقاد العذراء للروم الأرثوذكس الأب عمانوئيل عواد وأبناء الرعيّة. وأنهى غبطته زيارته الراعويّة في عابود بلقاء أبناء البلدة المغتربين.