موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٧ مارس / آذار ٢٠٢٤
البطريرك بيتسابالا يبدأ زيارة راعوية إلى الفحيص تستمرّ أربعة أيام

أبونا :

 

استقبلت مدينة الفحيص، الخميس 7 آذار 2024، الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، في زيارته الراعوية إلى الفحيص، حيث جرى لغبطته استقبال حاشد عند دوار البلدية، بحضور حشد من أهالي المدينة، وشخصيات رسميّة ودينيّة.

 

وفي اليوم الأول من الزيارة، وبعد الاستقبال الرسميّ في دار البلدية، زار غبطته كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك، وكنيسة الروم الأرثوذكس، ومن ثمّ كنيسة اللاتين في منطقة البلد، والتقى غبطته رؤساء الجمعيات في الفحيص، تبعه غداء رسميّ. وفي فترة ما بعد الظهر، منح سرّ المعموديّة لعدد من الأطفال في كنيسة قلب مريم الطاهر بالبلد، والتقى الفعاليات الرعوية في كنيسة أم النعم بالعلالي.

 

أما يوم الجمعة، سيزور غبطته بيت العناية الإنسانيّة المدار من قبل راهبات الصليب لخدمة كبار السن، وسيترأس قداس المناولة الأولى والتثبيث صباحًا، وقداسًا آخر للخريجين في المساء. أما يوم السبت، فسيتفقد غبطته مدرسة وروضة البطريركيّة اللاتينيّة في العلالي والبلد، وسيحضر اليوم الطبي المجاني الذي تقيمه الكاريتاس الأردنيّة، كما سيزور نادي شباب الفحيص حيث سيلتقي بالشباب.

 

ويوم الأحد، سيترأس غبطته القداس الصباحي والمسائي في كنيسة البلد.