موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٣٠ سبتمبر / أيلول ٢٠٢٠
البطريرك الكلداني ساكو يستقبل سفير الفاتيكان الجديد لدى العراق

:

 

استقبل البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو، الأربعاء 30 أيلول 2020، سفير الكرسي الرسولي (الفاتيكان) الجديد لدى العراق، رئيس الاساقفة ميتيا ليسكوفار، حيث عبّر الأخير عن رغبته في خدمة العراق والكنيسة في هذا البلد الممتحن أكثر من مرة.

 

ودار الحديث حول الظروف الراهنة المعقدة التي يمر بها العراق والمنطقة وسبل حلحلتها.

 

وأكد البطريرك ساكو على أهمية اعتماد الحوار الهادئ والصادق والشجاع بين كل الفرقاء، للخروج من هذه التوترات غير المجدية، والتعاون مع الحكومة الحالية من أجل بناء دولة مدنية قوية على أساس المواطنة والعدالة الاجتماعية بعيدا عن كل فكر طائفي اقصائي. وقال: إنّ المواجهات المسلحة، كارثة للجميع، لذا ينبغي التفكير بعقلانية وحكمة وعدم  الوقوع في الفخ والتفريط بخير الوطن والعراقيين بأي شكل من الأشكال.

 

ومن جهة العمل الكنسي، شرح له غبطته الصعوبات، وشدد على أهمية التنشئة المسيحية الراسخة، وعلى دور الكنيسة في القيام برسالتها الراعوية والوقوف إلى جانب الناس في ظروفهم الصعبة، بعين ساهرة وهمّة، بصدق واستقامة. وقال: نحن ككنيسة كلدانية منفتحون على الكل وإيجابيون وننتظر من الآخرين التجاوب معنا، لخير مواطنينا ومسيحيينا.