موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٤ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٩
البابا يعيّن قضائيًا إيطاليًا رئيسًا لمحكمة دولة الفاتيكان

الفاتيكان – آكي وأنسا :

قالت دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي إن البابا فرنسيس عيّن، الأربعاء، الرئيس السابق للمدعين العامين للجمهورية الإيطالية في روما، جوزيبي بينياتوني، المناهض للمافيا، رئيسًا لمحكمة دولة مدينة الفاتيكان، ليخلف بذلك جوزيبي دالا توري.

وذكر البيان أن "بينياتّوني، كان قاضيًا في مدينة كالتانيسيتا (صقلية، جنوب)، وشغل منذ عام 1977 منصب نائب الرئيس بمكتب المدعي العام. وعام 2008، تم تعيينه من قبل مجلس القضاء الإيطالي الأعلى، مدعيًا عامًا للجمهورية في مقاطعة ريجّو كالابريا". وأشار إلى أنه في "آذار 2012 تم تعيين بينياتّوني من قبل المجلس ذاته، مدعيًا عامًا للجمهورية في العاصمة روما".

من جهته، قال بينياتّوني في حديث لوكالة أنسا الإيطالية: "إنها تجربة جديدة تمامًا وغير عادية". وأضاف: "أشكر الأب الأقدس على ثقته"، مشيرًا إلى أن التعيين جاء "كأمر جديد في حياتي بعد 45 عامًا في القضاء". وأمل أن يكون قادرًا على تقديم مساهمة من خبرته المهنية، ومؤكدًا بأنه سيكون ملتزمًا إلى أبعد حد.