موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٥ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٣
البابا يعين الأب جورج أبو خازن نائباً رسولياً للاتين في حلب

عمّان - أبونا :

عين البابا فرنسيس، صباح الاثنين، الأب جورج أبوخازن، من الإخوة الأصاغر، نائباً رسولياً جديداً للاتين في حلب بسوريا، ورقاه إلى درجة الأسقفية.

وكان البابا قد قبل في نيسان الماضي استقالة المطران جوزيبي نازارو، من الإخوة الأصاغر، أسقف حلب، وعيّن الأب جورج أبو خازن مدبراً رسولياً "للكرسي الشاغر تحت تصرّف الكرسي الرسولي" للنيابة الرسولية للاتين في حلب.

ولد الأب جورج أبو خازن في عين زبدة (صيدا – لبنان) عام 1947. انضم إلى رهبة الأخوة الفرنسيسكان الأصاغر، والتحق بعدها بحراسة الأرض المقدسة. أبرز نذوره الدائمة عام 1972، وسيم كاهناً في 28 حزيران 1973.

منذ سنة 1973، شغل الأب أبوخازن نائباً لكاهن الرعية، ونائباً لرئيس دير القديسة كاترينا في الإسكندرية في مصر. أصبح من بعدها كاهناً لرعية القدس وبيت لحم، وعضواً في اللجنة الرعويّة واللجنة الليتورجية لحراسة الأرض المقدّسة، ومرشداً للعلمانيين في الرهبانية الفرنسيسكانية في حراسة الأرض المقدّسة. عيّن مستشاراً في حراسة الأرض المقدّسة سنة 1992. وشغل منصب كاهن رعية ورئيس دير القدّيس فرنسيس في حلب، شمال سوريا، قبل أن يعينه البابا مدبراً رسولياً.

المركز الكاثوليكي للدراسات والاعلام، وموقع أبونا، ومكتب فضائية نورسات، يرفعون الشكر لله على اختيار البابا فرنسيس للاب جورج ابو خازن الفرنسسكاني نائبا رسوليا جديدا للاتين في حلب، ويتمنون للمطران الجديد ابو خازن، كل الخير والبركة، رافعين معه الصلاة الحارة من أجل السلام والطمأنينة في سوريا العزيزة.