موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢١ يناير / كانون الثاني ٢٠١٥
البابا يطلق نداءً من أجل ضحايا التظاهرات التي شهدهها النيجر مؤخراً

الفاتيكان - أبونا :

أطلق البابا فرنسيس نداءً من أجل ضحايا التظاهرات التي شهدهها النيجر مؤخراً.

وقال البابا في لقاء يوم الأربعاء المعتاد، في قاعة البابا بولس السادس بالفاتيكان: "أيها الأخوة والأخوات الأعزاء، أود أن أدعوكم الآن للصلاة معا على نية ضحايا تظاهرات الأيام الماضية في النيجر الحبيب. لقد ارتُكبت أعمال وحشية بحق المسيحيين والأطفال والكنائس. لنبتهل من الرب عطية المصالحة والسلام كي لا تصبح المشاعر الدينية فرصة لأعمال العنف وللتسلط والدمار"، وأكد بقوله: "لا يمكننا أن نخوض الحرب باسم الله".

وبحسب إذاعة الفاتيكان أضاف البابا: "أتمنى أن تُستعاد في أقرب وقت ممكن أجواء الاحترام المتبادل والتعايش السلمي من أجل خير الجميع. لنصل إلى العذراء على نية أهالي النيجر".

وبحسب وكالات الأنباء فقد تم حرق أكثر من سبعة كنائس في عاصمة النيجر نيامي ضمن الاحتجاجات ضد قيام مجلة "شارلي إبدو" الفرنسية الساخرة بنشر رسوم كاريكاتيرية تصور نبي الإسلام. كما تم استهداف بعض المحال التجارية الفرنسية والمركز الثقافي الفرنسي.

ويدين أكثر من تسعين بالمائة من إجمالي سكان النيجر بالإسلام مع وجود تجمعات صغيرة يدين أهلها بالديانات التقليدية المحلية، إضافة إلى المسيحية.