موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
العالم العربي
نشر الأربعاء، ٦ يونيو / حزيران ٢٠١٨
البابا يستلم دعوة رسمية لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة

الفاتيكان – أبونا :

استقبل البابا فرنسيس وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، حيث نقل إلى قداسته تحيات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وولي عهد أبوظبي.

وسلم آل نهيان رسالة خطية موجهة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، تتصل بالعلاقات الثنائية التي تربط دولة الإمارات بالكرسي الرسولي وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصلحة المشتركة لشعبي البلدين الصديقين. كما تضمنت الرسالة دعوة للبابا لزيارة الدولة ضيفًا عزيزًا وكريمًا.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، فقد بحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة وتطويرها بين دولة الإمارات والفاتيكان بما يسهم في ترسيخ قيم السلام والتسامح والتعايش بين الشعوب في مختلف أنحاء العالم. كما تبادل الجانبان وجهات النظر تجاه مستجدات الأوضاع في المنطقة وبحثا عددًا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الشيخ آل نهيان حرص الإمارات على تعزيز علاقات التعاون المشترك والصداقة مع الفاتيكان وتوثيقها انطلاقًا من أهمية تعزيز الحوار بين الأديان ونشر قيم التسامح والتعايش بين الشعوب. كما أعرب عن تقدير دولة الإمارات للجهود التي يقدمها البابا فرنسيس من أجل السلام في العالم، مشيدًا بعلاقة الأخوة الملموسة التي تجمع بين البابا وشيخ الأزهر.