موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١٧ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٠
البابا لقوات الدرك: أشجعكم لكي تكونوا معززين لمواطنة مسؤولة، وحماة للحق في الحياة

فاتيكان نيوز :

 

استقبل قداسة البابا فرنسيس، صباح الاثنين، وحدة من الدرك الوطني الإيطالي.

 

وعبّر الأب الأقدس عن امتنانه على الخدمة التي يقومون بها للكرسي الرسولي، من خلال التعاون مع القوات الإيطالية والفاتيكانية من أجل الأمن والنظام العام. وقال قداسته: "إنّ عملكم الثمين في جميع أنحاء مدينة الفاتيكان، ليعزّز الإنجاز المُطمئِن للأحداث التي تجذب، على مدار السنة، الحجاج والسياح من جميع أنحاء العالم. إنّه نشاط يتطلب، من جهة، الحاجة إلى فرض احترام التدابير المفروضة، ومن جهة أخرى، جهوزيّة صبورة لمتطلبات الأشخاص".

 

أضاف: "في عملكم، حول الفاتيكان كما هو الحال في مناطق أخرى من المدينة، أنتم مدعوون لإيلاء اهتمام خاص للأشخاص الضعفاء والمحرومين، ولاسيما المسنين. ويتم تسهيل ذلك من خلال علاقة الثقة والتفاني من أجل الخير العام التي عادة ما تُبنى بين الدرك والشعب. عندما يقابل الشخص دركيًّا، فهو يدرك أنه يمكنه الاعتماد على مساعدته. ويصبح هذا الأمر جديرًا بالثناء عندما يتمُّ في الخفاء، من خلال تلك التصرفات الصغيرة وإنما المهمة لخدمتكم اليومية. وإن لم يرى رؤساؤكم هذه الأعمال الخفية، أنتم تعلمون جيدًا أن الله يراها ولا ينساها أبدًا".

 

تابع: "تَظهَر مهمتكم في التفاني إزاء القريب وتُلزِمُكم يوميًّا بالإجابة على الثقة والاحترام اللذين يضعاهم الناس فيكم. وهذا الأمر يتطلب جهوزيّة دائمة واحترازًا وروحَ تضحيةٍ وشعورًا بالواجب. وبالتالي أشجعكم لكي تكونوا في كل مكان معززين لمواطنة مسؤولة، وحماة للحق في الحياة، من خلال الالتزام من أجل سلامة وأمن الأشخاص. ليرافقكم على الدوام أثناء قيامكم بمهنتكم، الوعي بأن كل شخص هو محبوب من الله، وهو خليقته وبالتالي هو يستحق الاحترام. ولتغذِّ نعمة الرب يومًا بعد يوم الروح التي تكرّسون بها أنفسكم لعملكم، وتحفزكم على عيشه بمزيد من الاهتمام والتفاني".