موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٩ ابريل / نيسان ٢٠٢٠
البابا فرنسيس يندد بمن يحاول استغلال أزمة كورونا لتحقيق مكاسب سريعة

رويترز :

 

ندد البابا فرنسيس، يوم الأربعاء، بالناس الذين قال إنهم يستغلون وباء فيروس كورونا لتحقيق مكاسب سريعة وشجب في الوقت نفسه "النفاق" الذي يتبعه بعض الساسة في التعامل مع الأزمة. وطلب البابا في بداية عظته الصباحية بأن تتغير نفوس الذين يحاولون الاستفادة ماديًا من مآسي الآخرين.

 

وتحدث البابا عن "الأشخاص الذين حققوا مكاسب في هذا الوقت من الوباء من خلال إبرام صفقات مع المحتاجين وعن الذين استغلوا احتياجات الآخرين لتحقيق مكاسب من ورائهم ومنهم المافيا والمرابون وكثيرون غيرهم". وقال البابا "قد يمس الله قلوبهم ويهديهم".

 

كما تطرق البابا فرنسيس إلى التبعات المتفشية تدريجيًا لأزمة فيروس كورونا في سياق مقابلة نشرتها صحيفة ذا تابلت الكاثوليكية البريطانية. وقال البابا "هذه الأزمة تؤثر علينا جميعًا على الأغنياء والفقراء على السواء وتسلط الضوء على النفاق".

 

وقال البابا من دون تسمية دول أو سياسيين "أنا قلق من النفاق الذي تتبعه شخصيات سياسية معينة تتحدث عن التصدي للأزمة وعن مشكلة الجوع في العالم، لكنها في الوقت نفسة تتاجر في صناعة السلاح". وأضاف البابا فرنسيس "هذا وقت يجب أن يتغير فيه هذا النوع من النفاق الوظيفي. إنه وقت التكامل. إما أن نتمسك بعقائدنا أو نخسر كل شيء".