موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٣ سبتمبر / أيلول ٢٠٢٣
البابا فرنسيس يعرب عن حزنه العميق للخسائر في الأرواح والدمار في ليبيا

أبونا :

 

أعرب البابا فرنسيس عن "حزنه العميق للخسائر الفادحة في الأرواح"، والدمار الذي خلفته الفيضانات في الجزء الشرقي من ليبيا، وذلك في برقية تعزية حملت توقيع أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين، بعثها إلى السفير البابوي في ليبيا المطران سافيو هون تاي فاي.

 

وأكد البابا في البرقية مشاعر القرب الروحي من الجرحى، ومن أولئك الذين يخشون على أحبائهم المفقودين، ومن العاملين في مجال حالات الطوارئ الذين يقدمون الإغاثة والمساعدة. وطلب فرنسيس "البركات الإلهيّة في العزاء والقوة والمثابرة لأجل المتضررين جرّاء هذه المأساة".

 

واجتاحت العاصفة "دانيال" عبر البحر المتوسط، البلد الذي يشهد انقسامًا وانهيارًا بعد أكثر من عقد من الصراع. وبحسب وكالة رويترز،  فقد أدت هذه العاصفة إلى تدمير حوالي ربع مدينة درنة، شرق البلاد، بعد انهيار السدود جراء العاصفة.

 

ووسط تباين في تقديرات الأعداد الفعلية لأعداد الضحايا، أكد عضو لجنة الطوارئ الليبية لرويترز أنه من غير الممكن إحصاء العدد الكلي للقتلى في الوقت الراهن، لكن العدد كبير جدًا. أما الصليب الأحمر فأعرب عن خشيته أن يكون عشرة آلاف شخص في عداد المفقودين في جميع أنحاء البلاد.