موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١٤ سبتمبر / أيلول ٢٠٢٠
البابا: أناشد جميع الذين لديهم مسؤوليات عامة وحكومية أن يصغوا إلى صوت مواطنيهم
طالبوا اللجوء يتظاهرون ضد مخيم جديد كارا تيبي الجديد في جزيرة ليسبوس باليونان، 12 أيلول 2020

طالبوا اللجوء يتظاهرون ضد مخيم جديد كارا تيبي الجديد في جزيرة ليسبوس باليونان، 12 أيلول 2020

فاتيكان نيوز :

 

دعا البابا فرنسيس حكومات العالم إلى الإصغاء لتطلعات شعوبهم العادلة.

 

فبعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي، الأحد 13 أيلول 2020، أشار البابا فرنسيس إلى أنّه "خلال هذه الأسابيع، نشهد في جميع أنحاء العالم العديد من المظاهرات الشعبية للاحتجاجات التي تعبّر عن القلق المتزايد للمجتمع المدني في مواجهة المواقف السياسية والاجتماعية الحرجة بشكل خاص".

 

وحثّ الحبر الأعظم المتظاهرين "على تقديم طلباتهم بطريقة سلمية، دون الاستسلام لتجربة العداوة والعنف".

 

من جهة ثانية، ناشد قداسته "جميع الذين لديهم مسؤوليات عامة وحكومية أن يصغوا إلى صوت مواطنيهم وأن يجيبوا على تطلعاتهم العادلة من خلال ضمان الاحترام الكامل لحقوق الإنسان والحريات المدنية"، داعيًا الجماعات الكنسية التي تعيش في مثل هذه السياقات "أن تجتهد تحت إرشاد رعاتها لصالح الحوار على الدوام".


 

مخيم موريا للاجئين

 

كما وجّه البابا فرنسيس نداءً آخر، جاء فيه: "خلال الأيام الماضية اجتاحت سلسلة من الحرائق مخيم موريا للاجئين في جزيرة لسبوس، تاركة آلاف الأشخاص بلا مأوى. لا تزال حيّة في داخلي ذكرى زيارتي إلى هناك والنداء الذي أطلقته مع البطريرك المسكوني برتلماوس ورئيس أساقفة أثينا هيرونيموس من أجل ضمان استقبال إنساني وكريم لنساء ورجال مهاجرين وللاجئين وطالبي اللجوء في أوروبا".

 

وخلص إلى القول: "أعبر عن تضامني وقربي من جميع ضحايا هذه الأحداث المأساوية".