موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١٥ يونيو / حزيران ٢٠١٩
الإنتربول يعتقل مشتبهًا به رئيسيًا في هجمات سريلانكا الدامية

أ ف ب :

أكدت منظمة الشرطة الدولية (الإنتربول) الجمعة اعتقال وتسليم مشتبه به رئيسي عن الاعتداءات الدامية في سريلانكا في 21 نيسان.

وأفادت المنظمة في بيان القبض على أحمد ملهان حياتو محمد، وهو سريلانكي يبلغ من العمر 29 عاما، مع أربعة مشتبه بهم آخرين في الشرق الأوسط في بلد لم تحدده، بعد نشر الإنتربول "إشعارا أحمر" بتوقيفهم.

ووفق مصادر في الشرطة في كولومبو فإن الرجال الخمسة اعتقلوا في جدة في السعودية. وقدمت الشرطة ملهان على أنه "مسؤول كبير" في جماعة "التوحيد الوطنية" التي يشتبه أنها مسؤولة عن اعتداءات 21 نيسان التي خلفت 258 قتيلا.

وكان انتحاريون قد فجروا آنذاك أنفسهم في فنادق فخمة وكنائس خلال عيد الفصح.

وتبنى تنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤولية هذه الهجمات التي نفذها سريلانكيون.

وقال الأمين العام لمنظمة الإنتربول يورغن ستوك في البيان إن "توقيف وتسليم أحد المشتبه بهم الرئيسيين في هذه التفجيرات في سريلانكا يشكل مرحلة مهمة في التحقيق".

وبعد الاعتداءات نشر الإنتربول، ومقره في ليون (وسط شرق فرنسا)، فريقا لمساعدة السلطات المحلية. وبقي الفريق الذي ضم خبراء في مكافحة الإرهاب وفي المتفجرات والتعرف على جثث الضحايا، في البلاد حتى 22 أيار.