موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٤ أغسطس / آب ٢٠٢٠
الإعلان عن 18 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في دير الفرنسيسكان في أسيزي

أبونا :

 

بينما كانت بلدة أسيزي، الواقعة بإقليم أومبريا، وسط إيطاليا، محميّة إلى حدٍ كبير من تفشي فيروس كورونا المستجّد خلال فترة الإغلاق في البلاد، تمّ الإعلان هذا الأسبوع عن 18 حالة مؤكدة بالفيروس، لعشرة من الرهبان الفرنسيسكان وثمانيّة من المبتدئين في الدير التاريخي.

 

وأوضح الأب إنزو فورتوناتو، المتحدث باسم الرهبان الفرنسيسكان في بازيليك القديس فرنسيس، في العاشر من آب الحالي، بأنّ "جميع المصابين يخضعون حاليًا للحجر، وهم في صحة جيدة". ومن المقرر أن تعقد عدّة أحداث في البلدة هذا الخريف، بما في ذلك إعلان طوباوية كارلو أكوتيس في 10 تشرين الأول المقبل، والقمة الدوليّة "اقتصاد فرانشيسكو" التي تمّ تأجيلها إلى 21 تشرين الثاني.

 

وأول من ثبتت إصابته بالفيروس هم المبتدؤن الفرنسيسكان الذين وصلوا إلى إيطاليا الأسبوع الماضي، قادمين من فرنسا وعدة دول أوروبيّة، لبدء سنتهم التحضيرية (الابتداء). وأعلن الأب فورتوناتو أن المبتدئين الذين وصلوا مؤخرًا لم تكن لهم اتصالات مباشرة مع حجاج الدير.

 

وأعيد افتتاح البازيليك، التي تحتضن ضريح القديس فرنسيس، في 18 أيار، مع إتخاذ تدابير صحيّة إضافية، بما فيها إرتداء الكمامات. وكانت البلدة الصغيرة قد عانت اقتصاديًا من فقدان السياحة، حيث أفاد مجلس المدينة أن عدد الحافلات السياحية التي وصلت إلى البلدة بين 7 آذار و7 حزيران قد انخفضت بمقدار 2751 حافلة مقارنة بالعام الماضي.