موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٩ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٤
الأمانة العامة للشبيبة في فلسطين تواصل احتفالاتها بعيد "يسوع الملك"
تقرير: عماد فريج ، تصوير: ادمون كامل والمعهد الإكليريكي :

احتضن المعهد الاكليريكي في بيت جالا لقاء الشبيبة الثانوية، ضمن احتفالات الأمانة العامة للشبيبة الطالبة المسيحية في فلسطين بعيد الشبيبة السنوي "عيد يسوع الملك"، وتحت شعار "تعال... شوف... وعيش معنا". وحضر اللقاء أكثر من 250 مشارك ومشاركة وعدد من المتطوعين جاؤوا من مختلف الرعايا الكاثوليكية في محافظات الضفة الغربية. وأشرف على اللقاء لجنة الثانوي في الأمانة العامة للشبيبة بالاشتراك مع كهنة وطلاب المعهد الاكليركي، وبمعاونة عدد من أعضاء الأمانة والشمامسة والراهبات.

وافتتح اللقاء بالصلاة الصباحية، ثم قدم الأب ابراهيم نينو مسؤول الدعوات في الأبرشية محاضرة بعنوان "يسوع ملك حياتي"، أكد فيها على أهمية أن تكون تعاليم السيد المسيح ركيزة في حياة كل شاب وشابة.

وترأس الأب بشار فواضلة، المرشد الروحي للشبيبة في فلسطين، القداس الاحتفالي بعيد يسوع الملك، بمعاونة عدد من كهنة المعهد الاكليريكي وألقى عظة معبّرة شدد فيها على أن الشباب المسيحي هم ملوك على مثال يسوع الملك، داعياً أبناء الشبيبة الى المواظبة على الصلاة وخدمة الكنيسة. وشكرالأب فواضلة كافة الشبيبات التي لبت دعوة الأمانة وشاركت في الاحتفال، موجهاً التحية لأبناء الشبيبة المسيحية في قطاع غزة، وفي القدس، وفي كافة الرعايا التي حالت الظروف دون مشاركتها في اللقاء. وقام أفراد شبيبة من مختلف الرعايا بتلاوة القراءات وقراءة الطلبات.

وتخلل الاحتفال تراتيل دينية قدمتها فرقة "اتبعني" التابعة للمعد الاكليريكي، ومسرحية قصيرة بعنوان "سجن الأبدية" وعرض صور لنشاطات الشبيبة الثانوية وألعاب ومسابقات تنشيطية حيث توجّت شبيبة اللاتين بيرزيت بكأس المركز الأول.

واختتم اللقاء بدورة شموع رفع خلالها عرش يسوع الملك على أكتاف أبناء الشبيبة بالترافق مع ترتيلة "ارفعني".

وقامت الأمانة العامة للشبيبة الطالبة المسيحية في فلسطين والمعهد الاكليريكي بتوزيع هدايا على أبناء الشبيبة المشاركين مقدمة من مكتبة يسوع الملك في بيت ساحور.

وتستكمل الأمانة العامة للشبية الطالبة المسيحية في فلسطين احتفالاتها بعيد يسوع الملك ومرور 50 عام على تأسيسها، بلقاء الشبيبة الإعدادية في قرية عابود يوم الجمعة القادم، قبل أن يختتم بالاحتفال المركزي في رام الله يوم الجمعة 28-11-2014.