موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٨ يوليو / تموز ٢٠١٦
الأب علاء مشريش يتحدث حول مشاركة الوفد الأردني في لقاء الشباب العالمي
حاوره لموقع أبونا سورين خودانيان :

قال الأب علاء مشربش، أحد الكهنة المرافقين للوفد الأردني في الأيام العالمية للشبيبة في مدينة كراكوفيا البولندية، أن مشاركتهم جاءت "بهدف عيش خبرة روحية جديدة ومميزة، وأن ينقلها بعد ذلك كل شخص من أعضاء الوفد إلى رعيته ومجتمعه، لاسيما تلك الروحانية المبنية على الرحمة".

وأضاف في حوار لموقع أبونا: "بدأنا التعليم المسيحي حول موضوع الرحمة، حيث تم التأكيد على أهمية أن نعيش رحماء في العالم، وأن نعطي دفعة شبابية جديدة لمفهوم الرحمة داخل الكنيسة الكاثوليكية الجامعة، التي تضم ثقافات وحضارات وألسنة متعددة".

تابع: "سنحاول أن نعيش هذه الخبرات، وأن نخرج من الأيام العالمية مزودين بغذاء روحي جديد، لتكون انطلاقة جديدة في رعايانا. المهم أيضًا لشبابنا في الوفد الأردني أن يعيشوا هذه الأيام بفرح، وأن يبحثوا في دعوتهم ورسالتهم في الحياة".

وختم الأب علاء مشربش كلمته بالقول: "نشكر موقع أبونا الذي عودنا دائمًا بمرافقته للشبيبة وتغطية نشاطاتها، كما ونشاطات الحركات الكنسية المتعددة. كما نشكر المندوبين المرافقين للوفد: تيمور عوابدة وعون حداد، لكي يعطيهم الرب البركة والقوة لأن يكملوا رسالتهم "إعلام من أجل الإنسان".