موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١١ مايو / أيار ٢٠٢٠
الأب عزام جاسر يقدّم استقالته، و"الكاثوليكي" يشكر خدمته الرعوية التي دامت 46 عامًا

أبونا :

 

قدّم الأب عزام جاسر، من كهنة البطريركية اللاتينية في الأردن، استقالته لسيادة المدبر الرسولي رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا، بسبب ظروفه الصحية. وفي هذا المقام، يقدّم المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، وموقع أبونا، الشكر الجزيل للأب جاسر على خدمته الكهنوتية التي دامت 46 عامًا وشملت العديد من الرعايا، متمنين لقدسه دوام الصحة والعافية بنعمة الرّب القدير.

 

وكان الأب جاسر قد وجّه رسالة شكر، فيما يلي نصها: "الإخوة والأخوات، ها قد مضت 46 سنة في الخدمة الكهنوتية، و10 سنوات في رعية الزرقاء الجنوبي، فبعد الشكر لله على هذه السنوات، فقد قررت تقديم استقالتي لسيادة المدبر الرسولي الذي وافق على الإستقالة بسبب الظروف الصحية، لذلك سيكون مقر إقامتي الجديد في سيدة السلام (طريق المطار). وإني اشكر رؤسائي وكل أبناء رعية الزرقاء الجنوبي بجميع فعالياتها، متمنيًا لكم كل صحة وسلامة. خادمكم الأب عزام جاسر".

 

يُشار إلى أن الأب عزام جاسر من مواليد بلدة الطيبة في فلسطين عام 1951. التحق بالمعهد الإكليريكي البطريركي في بيت جالا عام 1962. سيم كاهنًا في كنيسة البطريركية اللاتينية بالقدس عام 1974، ليخدم من بعدها مساعدًا في في رعية الهاشمي الشمالي في العاصمة عمّان (1974)، وفي رعية المصدار (1977).

 

أُرسل إلى دبي عام 1979 لمساعدة النائب الرسولي لبلدان الخليج العربي. ليعود للخدمة في أبرشية البطريركية اللاتينية؛ كاهن مساعد في رعية الزرقاء الشمالي (1982)، مدرس في الإكليريكية البطريركية في بيت جالا (1984)، كاهن رعية الزرقاء الشمالي (1994)، وكاهن رعية اللويبدة والوكيل في الأردن (1998)، وكاهن رعية عجلون (2008)، وكاهن رعية الزرقاء الجنوبي (2010).