موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٤ سبتمبر / أيلول ٢٠٢٣
افتتاح مركز التنشئة الروحيّة للعلمانيين في المعهد الإكليريكي في بيت جالا

المعهد الإكليريكي :

 

افتتح البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، يوم الأربعاء الموافق 13 أيلول 2023، مركز التّنشئة الرّوحيّة للعلمانيين في المعهد الإكليريكي التابع للبطريركيّة اللاتينيّة في بيت جالا، بمحافظة بيت لحم.

 

بدأ الحفل بكلمة ترحيب من منسقة المشروع السيدة أسال صليبي، ومن ثمّ ألقى رئيس المعهد الإكليريكي الأب برنارد بوجّي كلمة أشار بها إلى أهميّة تنشئة العلمانيين تنشئةً روحيّةً وإيمانيّة. ومن ثمّ ألقى مسؤول المشاريع في البطريركيّة اللاتينيّة السيد جورج عكروش كلمة عرّف من خلالها على كيفيّة نموّ فكرة تنشئة مركز روحي للعلمانيين.

 

وألقى البطريرك بيتسابالا كلمة مبتدئًا من خبرته في الأرض المقدّسة، وعن أهميّة وجود مركز روحي لتنشئة العلمانيين في الإيمان والأخلاق والكتاب المقدّس باللغة العربيّة، مشيرًا أنّ هذا كان من أهمّ الأمور التي عمل على تحقيقها منذ تعيينه في البطريركية.

 

وفي نهاية الحفل قام غبطته بمباركة المركز الذي تمّ تهيئته لدورات التّنشئة الرّوحيّة وكان ذلك بمشاركة النائب البطريركي العام في القدس وفلسطين المطران وليم الشوملي، والمطران بولس ماركتسو، ولفيف من الكهنة ورؤساء وممثّلي رهبانيات مختلفة، وعدد من الحضور.