موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٣ مارس / آذار ٢٠٢٠
استعدادات الجامعة الأميركية في مادبا لمواجهة فيروس كورونا
جانب من ورش العمل التي عقدها مركز تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأميركية في مادبا

جانب من ورش العمل التي عقدها مركز تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأميركية في مادبا

أبونا :

 

نظرًا للظروف الراهنة في العالم والمنطقة بسبب فيروس كورونا، ومن ضمن استعدادات الجامعة الأميركية في مادبا لاتخاذ أي إجراء احترازي يتعلق بالعملية التعليمية، أوعز رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نبيل أيوب بضرورة تفعيل الدراسة عن بعد.

 

وعقد مركز تكنولوجيا المعلومات في الجامعة عددا من ورش العمل لأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة. وقام د. أحمد الدرايسة، عميد كلية تكنولوجيا المعلومات ومدير مركز تكنولوجيا المعلومات في الجامعة، بتدريب المشتركين على استخدام احدث البرمجيات المتوفرة للتعلم عن بعد، والمقدمة من شركة جوجل العالمية.

 

وصرح الدكتور الدرايسة أن الجامعة ستضع جميع إمكانياتها الفنية والتقنية لانجاح وتفعيل نظام التدريس التفاعلي عن بعد Interactive online courses. وبيّن أن هذه الانظمة تكافئ في فاعليتها التدريس التقليدي. وقد قام الفريق الفني في الجامعة بتجريب هذه التقنية للتاكد من فاعليتها. ولاقت هذه التجربة استحسان كبير من المشتركين.

 

وشدد رئيس الجامعة على جميع أعضاء الهيئة التدريسة بتهيئة المواد العلمية المناسبة وجعلها متوفرة على الأنظمة الإلكترونية في الجامعة لتكون متاحة للطلبة. وبيّن الأستاذ الدكتور نبيل أيوب أن الجامعة على أهبة الاستعداد لتطبيق هذه الأنظمة في حال تم الإعلان عن إيقاف التدريس في الجامعات. وأوضح بأن الجامعة ستدرس وبشكل جدي استخدام هذه الأنظمة لتكون جزءا أساسيا في العملية التدريسية، وستقوم باستضافة متحدثين عالميين ومحليين في المستقبل القريب.