موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
حوار أديان
نشر الأحد، ٣١ مايو / أيار ٢٠٢٠
إعادة فتح ابواب المسجد الأقصى بعد شهرين من الإغلاق بسبب فيروس كورونا
كان مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس أعلن في آذار الماضي تعليق حضور المصلين للمسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة لفترة موقتة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

أ ف ب :

 

أعيد فجر الأحد فتح أبواب المسجد الأقصى، ثالث الحرمين الشريفين لدى المسلمين، بعد إغلاق استمر نحو شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

وأفاد صحافيّ في وكالة فرانس برس في المكان بأنّه سُمح للمصلّين الذين وضعوا كمامات، بدخول المسجد لأداء الصلاة. ودخل عشرات المؤمنين وهم يرددون "الله أكبر سنحمي الأقصى بروحنا ودمنا" وكان في استقبالهم مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني.

 

وكان المكتب الإعلامي لدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس قد نشر صورًا ومقاطع فيديو يظهر فيها موظفو الدائرة وهم يعملون على تنظيف الساحات وتعقيمها استعدادًا لإعادة فتح المسجد الأحد. وأعلن رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري تعليمات خاصة بإعادة فتح المسجد، داعيًا المصلين إلى وضع الكمامات الواقية وإحضار سجاجيد للصلاة.