موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
عدل وسلام
نشر الخميس، ٣٠ ابريل / نيسان ٢٠٢٠
إدانة أممية لتفجير عفرين الذي أسفر عن مقتل 40 شخصًا بينهم 11 طفلاً
طفل يسير في أحد شوارع مدينة حلب، شمال سورية، نيسان 2019

طفل يسير في أحد شوارع مدينة حلب، شمال سورية، نيسان 2019

الأمم المتحدة :

 

أدان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بشدة، التفجير المروع الذي وقع، يوم الثلاثاء 28 نيسان 2020، في سوق مكتظ في عفرين، في الريف الشمالي من مدينة حلب، وأسفر عن مقتل أكثر من أربعين شخصًا، بينهم 11 طفلا، وجرح آخرين.

 

وقدّم الأمين العام، في بيان منسوب إلى المتحدث باسمه، صادر الأربعاء، تعازيه الخالصة لأسر الضحايا.

 

وجدد السيد غوتيريش دعواته إلى وقف كامل وفوري لإطلاق النار في جميع أنحاء سوريا بهدف تمكين الجهود شاملة الرامية لمكافحة انتشار كوفيد-19، داعيًا إلى محاسبة أولئك الذين ينتهكون القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان.

 

اليونيسف

 

ووصفت منظمة اليونيسف الحاث بأنه مأساوي. وأعرب تيد شيبان، مدير اليونيسف الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بيان صادر يوم الأربعاء، عن خشيته من أن يكون عدد القتلى أكبر من ذلك بكثير. وأضاف: "بعد عشر سنوات من الحرب الضروس في سوريا، لا يزال الأطفال أكبر المتضررين من جراء العنف غير المسبوق والدمار والموت. العنف لا يولد إلا المزيد من العنف".

 

وقال السيد شيبان إن العنف ليس بأمر جديد في عفرين، مشيرًا إلى اضطرار أكثر من 56 ألف طفل إلى النزوح من هناك إلى مناطق أخرى في سوريا، في بدايات عام 2018. وأضاف أن الحرب في سوريا بعيدة كل البعد عن النهاية.