إبداعات أطفال اسيوط تعلن الفن طريق السلام

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

إبداعات أطفال اسيوط تعلن الفن طريق السلام

ناجح سمعـان
2019/11/30

في احتفالية فنية تنوعت فيها الأعمال الابداعية ما بين الرسم والشعر والقصة، عبّر أبناء محافظة أسيوط عن ابداعاتهم الفنية والأدبية بطرائق جمالية فريدة حول موقع السلام في بناء الأخوة الإنسانية.

جاء ذلك خلال المهرجان الذي نظمته اللجنة المصرية للعدالة والسلام للعام الرابع على التوالي، وعقد هذه السنة بدار أم المحبة للضيافة بقرية دير درنكة، بصعيد مصر، صباح الجمعة 22 نوفمبر 2019. كان قد شارك في أعمال المهرجان 260 طفلاً من أبناء اسيوط ينتمون إلى مختلف المدارس الحكومية والخاصة، إلى جانب حضور عدد من أبناء الكنائس القبطية الكاثوليكية بأبرشية أسيوط، تحت رعاية صاحب النيافة الانبا كيرلس وليم مطران اسيوط للاقباط الكاثوليك.

شارك بالحضور في أعمال المهرجان الأب وليم سيدهم اليسوعي، الأمين العام للجنة المصرية للعدالة والسلام بمصر، والأب مرقس يوسف، منسق لجنة العدالة والسلام بأسيوط، والأب لوكاس حلمي، رئيس دير الرهبان الفرنسيسكان بأسيوط، والأخت فريال، رئيسة دير راهبات نوتردام أسيوط، إلى جانب مشاركة وفد من مدربي جمعية النهضة العلمية والثقافية بالقاهرة، وعدد من أعضاء مكتب العدالة والسلام بأبرشية أسيوط، ولفيف من السادة المعلمين والمشرفين بالمدارس المشاركة.

تضمن برنامج اليوم كلمة افتتاحية من الأب مرقس يوسف شكر فيها كافة المشاركين وتمنى للاطفال مزيدًا من الابداع والتميّز، ثم ألقى الأب وليم سيدهم كلمة حول تنظيم لجنة العدالة والسلام لمهرجان "ارسم سلامك" ودوره في تنمية مواهب الأطفال وقيمهم نحو بناء السلام. ثم قدّم الأطفال المشاركون باقة من الأعمال الفنية والادبية من أغاني وقصائد شعرية ومقطوعات موسيقية تتحدث جميعها عن قيمة السلام. عقب ذلك تم تقسيم الأطفال المشاركين إلى ثلاثة مجموعات عمل حيث قام مدربو جمعية النهضة بتدريب الأطفال في ورش العمل على إعداد قصص بالرسوم واشغال يدوية والعاب مسرح. وفي ختام المهرجان تم توزيع الهدايا للأطفال أصحاب الأعمال الفنية المتميزة من المتقدمين لمسابقة "ارسم سلامك"، كذلك تم تقديم شهادات تقدير ودروع اللجنة المصرية للعدالة والسلام للمدارس المشاركة.

الجدير ذكره أن عدد الأطفال الذين شاركوا في مسابقة "ارسم سلامك" من أبناء اسيوط للعام 2019 وصل إلى 434 طفلاً من أكثر من عشرين موقع بالمحافظة، وقد قامت اللجنة المصرية للعدالة والسلام بمصر بنشر أعمالهم الفنية في كتاب جمع كافة إبداعات المشاركين في المسابقة على مستوى الجمهورية المصرية.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء