موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٤ فبراير / شباط ٢٠٢٠
أبرشية هونغ كونع تعلّق القداديس ورتبة الرماد بسبب فيروس كورونا
تطلب الكنيسة تطلب من المؤمنين مساعدة بعضهم البعض، وتبادل المواد للحماية من الوباء، والعيش في فضائل الإنجيل من الإيمان والرجاء والمحبة، والصلاة من أجل بعضهم البعض.
يوجد في هونغ كونغ حاليًا 50 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا وهي في طليعة المكافحة العالمية لاحتواء المرض

يوجد في هونغ كونغ حاليًا 50 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا وهي في طليعة المكافحة العالمية لاحتواء المرض

هونغ كونغ - وكالة فيدس :

 

في خضمّ مكافحة انتشار فيروس كورونا، علّقت أبرشية هونغ كونغ الاحتفالات بالذبيحة الإلهية العامة لمدة أسبوعين، ومن المتوقّع أن تكون الفترة كافية للقضاء على هذا الوباء

 

 فقد كتب الكاردينال جون تونغ هون، الوكيل الرسولي لهونغ كونغ، في رسالة معممة بتاريخ 13 شباط وردت إلى وكالة فيدس الفاتيكانية للأنباء "في مبادرة لتجنّب التجمّعات، قررت الأبرشية تعليق جميع القداديس أيام الأحد وأيام الأسبوع لمدة أسبوعين، بما في ذلك رتبة أربعاء الرماد، من 15 إلى 28 شباط. وقد سبّب ذلك خيبة أمل عند بعض المؤمنين، آمل أن يفهم الجميع أنه ليس قرارًا سهلاً".

 

ويدعو الكاردينال الجميع إلى "عدم الذعر"، بل "الثقة في الله وإظهار المحبّة المسيحية للقريب". ويضيف "بالإضافة إلى الوفاء بالتزامنا من خلال المشاركة في الذبيحة الالهية على وسائل الإعلام أو على الإنترنت، وتلقي المناولة المقدسة روحيًا، والتأمل في الكتاب المقدس أو تلاوة المسبحة الوردية، فإنّ البقاء في المنزل يمكنّنا أن نهتم أكثر بصحة عائلتنا خاصّةً الأطفال وكبار السنّ".

 

وأوضح بأن الكنيسة تطلب من المؤمنين "مساعدة بعضهم البعض، وتبادل المواد للحماية من الوباء، والعيش في فضائل الإنجيل من الإيمان والرجاء والمحبة، والصلاة من أجل بعضهم البعض". ويختم الكاردينال الرسالة قائلاً: "من خلال شفاعة السيدة العذراء مريم، قد يستمع الرب إلى صلواتنا حتى يختفي الوباء قريبًا ويمنحنا الصحة الجيدة والعيش الكريم".

 

وفي الوقت عينه، قررت حكومة هونغ كونغ تمديد إغلاق المدارس حتى 16 آذار على الأقل، بعدما تم إغلاقها منذ بدء عطلة رأس السنة الصينية أواخر كانون الثاني. وكرر وزير التعليم كيفين يونج استراتيجيات الوقاية ومنع الوباء "نحن نستمع إلى الأطباء. سنعلن عن موعد استئناف الدروس عندما تسمح الظروف بذلك".

 

كورونا