موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٠ سبتمبر / أيلول ٢٠٢١
وفد من مطرانيّة اللاتين في الأردن يشارك في أعمال المؤتمر الإفخارستي في بودابست

أبونا :

 

يقوم وفد من النيابة البطريركيّة اللاتينية في الأردن بالمشاركة في أعمال المؤتمر الإفخارستي الدولي المنعقد في العاصمة المجريّة بودابست، ما بين السادس وحتى الثاني عشر من شهر أيلول الحالي، والذي سيتكلّل بقداس إلهي يترأسه قداسة البابا فرنسيس الأحد القادم.

 

أثناء هذه الزيارة قام النائب البطريركيّ للاتين في الأردن المطران وليم شوملي، والسكرتير الشخصي للنائب البطريركي الأب إبراهيم نفّاع، ومسؤولHungary Helps  لمنطقة الشرق الأوسط السيد طعمة جبارة، بزيارة مقرّ Hungary Helps حيث قدّم سيادته الشكر على دعمهم للمشاريع الكثيرة المقدّمة للشرق الأوسط، ومن بينها دعمهم لكنيسة المعمودية في موقع المغطس ومدراس البطريركيّة اللاتينيّة في الأردن.

 

وشارك الوفد في أمسية روحيّة برفقة البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي، والبطريرك الكلداني الكاردينال لويس ساكو، وبطريرك الروم الكاثوليك يوسف العبسي، إلى جانب مجموعة من الأساقفة والكهنة. وتخللت الأمسية بعض الصلوات والترانيم حول الوحدة. وتلى كلّ من البطاركة والأساقفة صلاة معدّة مسبقًا مع إعطاء البركة للحاضرين. وبعد ذلك توجه المؤتمرون إلى القاعة لتقديم الوضع الراهن في منطقة كل أسقف. وشارك في الندوة نائب رئيس الوزراء الهنغاري والمسؤول عن Hungary Helps بالإضافة إلى رئيس فرسان مالطا.

 

كما التقى المطران شوملي بمجموعة من الطلاب الأردنيين المقيمين في مدينة بودابست والذين حصلوا على منح دراسيّة، لكي يطمئن عليهم وعلى دراستهم. كما التقى بعض أعضاء الوفد بالسفير الهنغاري السابق لدى المملكة السيد تشابا شيبيري على مأدبة عشاء دعا إليها السفير.

 

هذا وسيشارك الوفد بأمسية سيمفونيّة حول مدينة القدس، تمّ تألفها من قبل الكاهن الفرنسيسكاني الأب أرماندو بييروتشي قبل ثمانيّة أعوام وتمّ عرضها لأول مرّة في كنيسة الجتسمانيّة بمدينة القدس، وبعد ذلك تمّ عرضها في الأمم المتحدة، وحاليًا يتم عرضها في العاصمة المجريّة. كما سيشارك الوفد يوم السبت في سهرة الصلاة في ساحة الأبطال يترأسها رئيس أساقفة هنغاريا الكاردينال بيتر اردو، وسيشارك صباح يوم الأحد في القداس الإلهي الذي يترأسه قداسة البابا فرنسيس في ساحة الأبطال.

 

 

للمزيد من الصور