موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٠ أغسطس / آب ٢٠٢٢
وفد أردني يشارك في مؤتمر منسقية الشرق الأوسط للشبيبة في لبنان

أبونا :

 

وصل الوفد الأردني من الأمانة العامّة للشبيبة المسيحيّة، إلى لبنان للمشاركة في مؤتمر منسقية الشرق الأوسط للشبيبة الطالبة المسيحية، ومرشدها الأب جوزيف سلوم، ويستمر عدّة أيام بحضور ممثلي دول المنسقيّة. وتأتي هذه المشاركة بعد غياب عامين لم ينعقد فيهما المؤتمر بسبب ظروف جائحة كورونا.

 

ويضم الوفد الأردني الذي يقوده منسق الشرق الأوسط ومسؤول شبيبة ستور السيد أنطون البوالصه، كل من المرشد الروحي العام للشبيبة المسيحيّة في الأردن الأب وجدي الطوال، ونائب الأمين العام إبراهيم مسلّم، ومسؤولة لجنة الإعلام والابتكار نجود زيادات، مسؤولة لجنة الإعدادي دانا طنوس، وأعضاء لجنة البراعم جانيت حنضل ومروان الفرح.
 

يُشار إلى أنّ الشبيبة الطالبة المسيحيّة في الشرق الأوسط تنظم مؤتمرًا حول "الأخوّة الإنسانيّة من أجل السلام في العالم، ومن أجل التلاقي والحوار والعيش معًا، على أساس القيم ومبادىء المحبّة والاحترام"، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء 23 و24 آب 2022، في دير راهبات حاملات الطيب في بلدة جعيتا اللبنانيّة.

 

ويشارك في هذا المؤتمر شبيبات الشرق الأوسط: سورية، الأردن، فلسطين، مصر ولبنان. ويُصار إلى افتتاح المؤتمر الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء 23 آب 2022، كما وسيصدر عنه بيانًا ختاميًا. ويتخلل المؤتمر محاضرات وشهادات حياة وحلقات حواريّة تهدف إلى تدريب وتنشئة الشبيبة لتأدية شهادتها وتعزيز التلاقي والحوار والعيش معًا بسلام ومحبّة.