موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٨ يناير / كانون الثاني ٢٠٢١
نشيد اليوم العالمي للشباب في لشبونة 2023 مستوحى من اندفاعة مريم العذراء

فاتيكان نيوز :

 

نشيد يدعونا إلى التّشبّه بمريم، ولنكون على مثالها مُستعدِّين لكي نخدم ونحمل الانجيل إلى العالم كله لكي نحوّله.

 

هذا ما يُعبّر عنه نشيد اليوم العالمي للشباب المقبل والذي سيُعقد في لشبونة في عام 2023 والذي تمَّ تقديمه عصر الأربعاء بشكل رسمي من قبل اللجنة المنظمة في الذكرى الثانية للقداس الختامي لليوم العالمي الرابع والثلاثين للشباب الذي عُقد في باناما.

 

ويحمل النشيد عنوان "Há Pressa no Ar" أي "هناك اندفاع في الهواء"، وهو يذكّر بشكل مباشر بعنوان اليوم العالمي للشباب الذي اختاره البابا فرنسيس "قامت مريم فمضت مسرعة" ويدور حول الـ"نعم" التي قالتها مريم وعلى سرعتها في بلوغ نسيبتها أليصابات.

 

ويحمل النشيد توقيعين للنص وقد كتبه الأب João Paulo Viz وللموسيقى التي كتبها المايسترو Pedro Ferreira وكلاهما من أبرشية Coimbra في البرتغال. أما التوزيع فقد قام به الموسيقي Carlos Garcia. وقد تمَّ تسجيل النشيد في نسختين الأصلية باللغة البرتغالية وفي الأخرى في نسخة عالميّة باللغات العالمية الإنجليزية والاسبانية والفرنسية والإيطالية.

 

تمَّ اختيار النشيد عبر مسابقة وطنية تم تلقي أكثر من مائة طلب لها، وتم فحصها من قبل لجنة من المحترفين، كان النشيد يتطلّب من الشباب أن يأخذوا بعين الاعتبار الموضوع الذي اختاره البابا فرنسيس لهذا الحدث وأهداف اليوم العالمي للشباب في لشبونة أي البشارة أولاً بالإضافة إلى الإشارة إلى ثقافة البرتغال. وشرحت اللجنة التنظيمية في هذا السياق أن إشراك الشباب كان كبيرا إن كان على الصعيد التنفيذي أو التصميمي.