موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
عدل وسلام
نشر الجمعة، ٢٦ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠٢١
ندوة حوارية حول مناهضة العنف ضد المرأة في الجامعة الأميركية في مادبا

الدستور الأردنية :

 

رعى محافظ مادبا علي الماضي الندوة الحوارية التي نظمتها الجامعة الاميركية في مادبا بالتعاون مع جمعية نشامى الخير في مادبا بعنوان: مناهضة العنف ضد المرأة، عقدت في مقر الجامعة.

 

وقال رئيس الجامعة الامريكية في مادبا الاستاذ الدكتور مأمون عكروش أن عقد هذه الندوة جاء ضمن المسؤولية الاجتماعية للجامعة، مشددا أن قضايا حقوق الإنسان لها دور هام في إظهار الأردن كدولة تحترم حقوق الإنسان وفي مقدمتها حقوق المرأة وحمايتها من العنف.

 

واستضافت الندوة ممثلة حقوق الانسان المحامية بثينة فريحات من المركز الوطني لحقوق الإنسان، والباحثة الاجتماعية الدكتورة فاديا الابراهيم، ورئيس قسم حماية الاسره الرائد حسام ابو عنزه.

 

وعرض المتحدثون مظاهر العنف الواقع على المرأة واشكاله والرأي القانوني ودور حماية الاسرة والمرأة من العنف. وجرى حوار بين الحضور من أبناء المجتمع المحلي في مادبا والمحاضرون، وتركز على دور المرأة في الأردن وضرورة مواجهة ممارسات العنف من خلال التوعية والتثقيف.

 

يُشار إلى أن الأمم المتحدة خصصت الفترة من الخامس والعشرين من هذا الشهر وحتى العاشر من كانون الأول القادم للاحتفال بمناهضة العنف ضد المراة.